فنلندا تعتذر عن إدراج بوتين بقائمة سوداء

Lower Saxony, GERMANY : Russian President Vladimir Putin gives a joint press statement with the German Chancellor after visiting the Hanover industrial fair on April 8, 2013 in Hanover, central Germany. German Chancellor Angela Merkel and Putin opened the fair which is running from April 8 to 12, 2013 and which will present a cross section of key industrial technologies. AFP PHOTO / RONNY HARTMANN
undefined
اعتذرت فنلندا أمس الأربعاء من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعد أن أدرجت شرطتها خطأ اسمه في قائمة سوداء للأشخاص الذين لهم صلات بالأنشطة الإجرامية.

وقالت وزيرة الداخلية الفنلندية بايفي راسانن في بيان لها "أود أن أتقدم إلى فلاديمير بوتين رئيس روسيا باعتذار صادق عن القيد الخاطئ بالقائمة".

من جهتها صرحت الشرطة أنها بصدد التحقيق في الأمر، مشيرة إلى أنه لم يُعرف على الفور كيف تم إدراج اسم بوتين في القائمة السوداء.

في حين اعتبر رئيس الشرطة الفنلندية ميكو باتيرو أن "الواقعة مؤسفة"، مشيرا إلى أن هذه الحوادث نادرة الوقوع غير مقبولة تحت أي ظرف.

وكانت فنلندا قد سارعت في محاولة لتفادي أزمة دبلوماسية مع جارتها ذات الهيمنة التاريخية روسيا إلى إزالة اسم بوتين من القائمة غير المعلنة لكن محطة (إم تي في 3) التلفزيونية الخاصة كشفت في وقت سابق عن إدراج اسم بوتين في القائمة.

المصدر : رويترز