سجن صيني بأميركا بتهمة التجسس
آخر تحديث: 2013/3/26 الساعة 12:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/26 الساعة 12:58 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/15 هـ

سجن صيني بأميركا بتهمة التجسس

محكمة أميركية أدانت مهندسا صينيا بتسريب أسرار عسكرية أميركية إلى بلاده (الأوروبية-أرشيف)
قضت محكمة أميركية أمس بسجن مواطن صيني كان يعمل مهندسا في شركة "إل3 كوميونيكيشنز هولدينغز" ست سنوات، بعد إدانته بـ"نقل تفاصيل تكنولوجيا عسكرية أميركية حساسة للصين بصورة غير مشروعة".

وكانت هيئة محلفين اتحادية في نيوجيرسي قد أدانت المواطن الصيني سي شينغ ليو (49 عاما) في سبتمبر/أيلول الماضي بتسعة اتهامات من 11 اتهاما، من بينها "حيازة أسرار تجارية مسروقة وانتهاك قانون الحد من صادرات السلاح والكذب على ضباط اتحاديين".

وقال ممثلو الادعاء أمس الاثنين إن المدعى عليه، المعروف أيضا باسم ستيف ليو، سرق الآلاف من ملفات الكمبيوتر التي تضم تفاصيل تشغيل وتصميم أجهزة توجيه الصواريخ والقذائف الصاروخية والطائرات دون طيار.

وأضافوا أنه قدم بعد ذلك عدة محاضرات في جامعات صينية ومؤتمرات نظمتها الحكومة الصينية عن هذه التكنولوجيا دون إذن من شركة "إل3"، على أمل أن يساعده هذا في نهاية المطاف في الحصول على وظيفة في الصين، وذكر المدعي العام في نيوجيرسي بول فيشمان "بدلا من الأوسمة التي سعى للحصول عليها من الصين تلقى سي شينغ ليو اليوم المكافأة المناسبة عن تهديده لأمننا القومي سبعين شهرا في السجن". أما جيمس تونيك محامي ليو فقال إنه يعتزم استئناف الحكم.
المصدر : رويترز

التعليقات