25 قتيلا بهجوم في نيجيريا
آخر تحديث: 2013/3/24 الساعة 05:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/24 الساعة 05:43 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/13 هـ

25 قتيلا بهجوم في نيجيريا

موقع هجوم سابق بمدينة كادونا شمالي نيجيريا (الأوروبية-أرشيف)

أعلنت الشرطة النيجيرية السبت أن 25 شخصا قتلوا الجمعة في هجوم شنه مسلحون على سجن ومركز للشرطة وحانة في مدينة غانيي الواقعة في شرق نيجيريا.

وقال قائد شرطة ولاية أداماوا الحدودية مع الكاميرون محمد إبراهيم لوكالة الصحافة الفرنسية إن من بين قتلى الهجوم في غانيي مسؤولا كبيرا في السجن وشرطيا ورجلا سياسيا مهما.

وكان إبراهيم ومسؤول آخر في السجن أعلنا الجمعة أن مسلحين هاجموا السجن وأفرجوا عن عدد من المسجونين فيه، كما هاجموا مركزا للشرطة وحانة وسطوا على مصرف في المدينة، من دون ذكر أي حصيلة للضحايا.

وقال مدير إدارة السجون في ولاية أداماوا أندرو باركا إن "رجالا مسلحين هاجموا السجن مساء الجمعة واستخدموا المتفجرات للدخول إليه عنوة".

أما محمد إبراهيم فقال الجمعة إن المسلحين هاجموا أيضا مفوضية للشرطة قريبة من السجن وحانة في الهواء الطلق وكذلك سطوا على مصرف ثم أضرموا النار فيه. 

والسبت أوضح إبراهيم أن المسلحين قتلوا في الهجوم على السجن شرطيا، بينما قتلوا في هجومهم على الحانة سبعة أشخاص وستة آخرين قرب المصرف في حين قتل البقية بينما كانوا قرب منازلهم أو في الشوارع.

من جهة أخرى قال المتحدث باسم الشرطة في ولاية كانو أجاي مايا في اتصال هاتفي مع رويترز إن ثلاث قنابل انفجرت في مدينة كانو الرئيسية بشمال البلاد أمس السبت.

وأشار إلى أن إحدى القنابل كانت هجوما انتحاريا لكنه لم يسفر عن أي قتلى باستثناء منفذي الهجوم، لكن المتحدث باسم الشرطة قال إن عددا من أفراد الشرطة أصيبوا في تفجير قنبلة عن بعد استهدفت حاجز تفتيش مشتركا للشرطة والجيش.

وأضاف أن شخصا قتل في هجوم منفصل السبت في منطقة داكاتا في كانو، مشيرا إلى أن أربعة أشخاص ألقي القبض عليهم لصلتهم بالهجمات.

المصدر : وكالات

التعليقات