طالبان تهدد بقتل مشرف إذا عاد لباكستان
آخر تحديث: 2013/3/23 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/12 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/23 الساعة 14:03 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/12 هـ

طالبان تهدد بقتل مشرف إذا عاد لباكستان

الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف أعلن عزمه العودة إلى بلاده غدا الأحد (الفرنسية)

توعدت حركة طالبان باكستان باستهداف رئيس البلاد السابق برويز مشرف فور عودته المقررة غداً الأحد إلى البلاد.

وقال المتحدث باسم طالبان باكستان، إحسان الله إحسان، إنه يتم تدريب انتحاريين بهدف قتل مشرف. وأوضح أن عدنان رشيد، وهو عنصر سابق في قوات الجو الباكستانية، شارك في محاولة سابقة لاغتيال مشرف، كلف بمهمة تدريب مجموعة الانتحاريين.

وفي تسجيل فيديو لحركة طالبان قال عدنان رشيد "أعد مجاهدو الإسلام فرقة خاصة لإرسال مشرف إلى الجحيم، هناك انتحاريون وقناصة ووحدة هجوم خاصة وفريق قتالي".

يشار إلى أن مشرف أغضب حركة طالبان باكستان وغيرها من المجموعات من خلال انضمامه إلى الحرب الأميركية على الإرهاب، التي أطلقتها واشنطن بعد هجمات 11 سبتمبر/أيلول 2011، علماً بأن قواتها صعّدت حملات قمع الحركات المسلحة في باكستان.

ومن المقرر أن يعود مشرف إلى باكستان غداً الأحد من دبي بعد نحو أربع سنوات من المنفى الاختياري، بهدف المشاركة في الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 11 مايو/أيار المقبل.

وقال الرئيس العسكري السابق لوكالة الصحافة الفرنسية إنه سيعود إلى باكستان الأحد، وإنه مستعد لمواجهة أي خطر على حياته. وأضاف "سأعود برا، جوا، أو بحرا حتى ولو تعرضت حياتي للخطر، إنه تعهد قطعته للبلد".

وكان مشرف تولى السلطة إثر انقلاب عسكري غير دام عندما كان قائدا للجيش في 1999، وغادر باكستان بعد استقالته في أغسطس/آب 2008، وتم انتخاب آصف علي زرداري رئيسا بعد ذلك.

ويواجه مشرف مذكرة اعتقال في إطار قضية اغتيال رئيسة الوزراء السابقة بينظير بوتو، زوجة زرداري، التي قتلت في هجوم انتحاري وإطلاق نار في 27 ديسمبر/كانون الأول 2007، بعد شهرين فقط من عودتها إلى باكستان بعد سنوات من منفاها الاختياري.

المصدر : وكالات

التعليقات