انتخابات عامة بباكستان بعد شهرين
آخر تحديث: 2013/3/20 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/9 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: القضاء العراقي يصدر مذكرة اعتقال بحق القيادي الكردي كوسرت رسول
آخر تحديث: 2013/3/20 الساعة 15:30 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/9 هـ

انتخابات عامة بباكستان بعد شهرين

ملصق لزرداري واثنين وآخرين من حزب الشعب في العاصمة الباكستانية إسلام آباد (الفرنسية)
أعلنت الرئاسة الباكستانية اليوم أن الانتخابات التشريعية الوطنية ستجري في 11 مايو/ أيار المقبل، ممهدة بذلك الطريق لتشكيل حكومة مؤقتة تتولى الإعداد لتلك الانتخابات.

وكان رئيس الوزراء رجا برويز أشرف قد طلب من الرئيس آصف علي زرداري رسميا تحديد موعد لإجراء لانتخابات عقب انتهاء فترة ولاية الجمعية الوطنية السبت الماضي.

وقال فرحات الله بابار المتحدث باسم زرداري "في ضوء هذا النص القانوني طالب رئيس الوزراء من الرئيس اليوم تحديد موعد مناسب لإجراء الانتخابات العامة لأعضاء الجمعية الوطنية، وهذا ما فعله الرئيس بالإعلان عن أن 11 مايو/أيار المقبل هو موعد إجراء الانتخابات".

ووفقا للدستور فإنه يتعين إجراء الانتخابات خلال ستين يوما من انتهاء فترة ولاية الحكومة.

وتكتسب الانتخابات المقبلة أهمية خاصة باعتبارها الأولى في تاريخ باكستان تجري مع انتهاء ولاية كاملة من خمس سنوات لحكومة مدنية للمرة الأولى في تاريخ باكستان التي تشهد أعمال عنف، وتعاني أزمات أقتصادية ومعيشية.

ويجب أن يوافق زعيم المعارضة والحزب الحاكم على قائمة مسؤولين لقيادة الحكومة المؤقتة، وستتابع الولايات المتحدة -وهي مانح رئيسي لإسلام آباد رغم توتر العلاقات بينهما خلال السنوات القليلة الماضية-الانتخابات عن كثب في دولة يضع فيها الجيش بالتعاون مع أجهزة المخابرات القوية السياسة الخارجية للبلاد.

المصدر : وكالات

التعليقات