قتلى وجرحى بانفجار دراجة بجنوبي تايلند
آخر تحديث: 2013/3/2 الساعة 17:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/2 الساعة 17:14 (مكة المكرمة) الموافق 1434/4/20 هـ

قتلى وجرحى بانفجار دراجة بجنوبي تايلند

دراجة مفخخة انفجرت عندما كانت مركونة إلى جانب الطريق بإقليم يالا (الفرنسية)

قتل جنديان وأصيب 11 شخصا السبت بانفجار دراجة نارية في جنوبي تايلند، في ثاني هجوم خطير في غضون يومين، جاء بعدما وافقت إحدى الجماعات التي تنشط بالمنطقة على إجراء محادثات سلام مع الحكومة في هذا البلد.

وقال شهود عيان للشرطة، إن دراجة مفخخة كانت مركونة إلى جانب الطريق في حديقة موانغ العامة بإقليم يالا، وإن العبوة تم تفجيرها عند مرور موكب مؤلف من حراس أمن، مما أدى إلى مقتل اثنين وجرح سبعة آخرين، إضافة إلى أربعة مدنيين كانوا يمرون في المكان.

وكان انفجار مماثل بواسطة دراجة نارية في إقليم ناراتيوات المجاور أمس الجمعة أسفر عن إصابة ستة أشخاص.

ويأتي الهجومان بعد يومين من التوقيع على اتفاق تاريخي في كوالالمبور عاصمة ماليزيا بين الحكومة التايلندية وأعضاء من جماعة باريسان ريفولوسي ناسيونال الإسلامية المطالبة بحكم ذاتي في الجنوب، بما يفتح الطريق أمام أول محادثات سلام رسمية.

ويتوقع أن يطلق الاتفاق عملية حوار من أجل السلام في الأقاليم الحدودية الجنوبية، بما يضع حدا لصراع متفاقم خلّف أكثر من خمسة آلاف قتيل منذ عام 2004. ويأتي الاتفاق عقب تصعيد للعنف في الأشهر القليلة الماضية في جنوبي تايلند.

وكانت حكومات تايلندية متعاقبة قد أجرت -ومعها الجيش أيضا- اتصالات مع الجماعات المتمردة لكنهما لم يجريا قط محادثات مع الجماعات الإسلامية المتعددة التي تنشط في جنوبي البلاد.

ولكن لم يتضح بعد ما إذا كانت جميع الجماعات المتمردة تدعم محادثات السلام مع الحكومة.

المصدر : وكالات

التعليقات