مقتل طياريْن إسرائيلييْن بتحطم مروحية
آخر تحديث: 2013/3/12 الساعة 11:39 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/3/12 الساعة 11:39 (مكة المكرمة) الموافق 1434/5/1 هـ

مقتل طياريْن إسرائيلييْن بتحطم مروحية

المروحية التي تحطمت من طرارز كوبرا (الأوروبية-أرشيف)

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء مقتل قائديْ مروحية عسكرية تابعة لسلاح الجو بعدما تحطمت طائرتهما أمس في منطقة تقع شمال شرق مدينة عسقلان بجنوب إسرائيل.

وأضاف الجيش في بيان أن الطائرة "بيل إيه إتش 1 كوبرا" كانت في مهمة تدريب روتينية عندما انقطع الاتصال بها، قبل أن يتم اكتشاف حطام الطائرة ولم يتم العثور على ناجين.

وأفاد المتحدث باسم الجيش أن قائد سلاح الجو أمير إيشل أصدر أمرا بعدم إقلاع أي من المروحيات من الطراز نفسه حتى استكمال التحقيق.

وبدأت لجنة خبراء عسكرية التحقيقات حول الأسباب، حيث قال البلاغ العسكري إن الطياريْن كانا في حالة صحية جيدة جدا.

وحلق الطياران بالمروحية بهدف التدرب لكن الاتصال معهما انقطع بعد وقت قصير، بينما أبلغ سائق أنه شاهد وميضا في الجو وبعد ذلك سقط في أحد الحقول قرب القرية التعاونية "ريفاديم".

وأوضح الجيش أن مروحيتين قتاليتين حلقتا بهدف التدريب، وبعد ذلك عادت إحداهما إلى قاعدة لسلاح الجو، بينما الطائرة الأخرى واصلت التدريب، وبعدها انقطع الاتصال معها.

ولم يبلغ الطياران بالمروحية التي تحطمت لاحقا عن وجود خلل فيها، ولأنها كانت توشك على العودة إلى القاعدة العسكرية فإنها لم تكن تحمل كمية كبيرة من الوقود الأمر الذي منع انفجارها في الجو وإنما تحطمت وتفككت أجزاؤها على الأرض وفق رواية المصادر العسكرية.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات