14 قتيلا بغرق عبارة في بنغلاديش

Rohingya refugees, who survived after their overloaded boat heading to Malaysia sank, are pictured on a fishing boat following their rescue by Bangladeshi border guards in Teknaf on November 7, 2012. About 85 people are missing after an overloaded boat carrying Rohingya refugees towards Malaysia sank off Bangladesh early on November 7, the second such tragedy in less than a fortnight, officials said. AFP PHOTO/STR
undefined

قال مسؤولون في بنغلاديش اليوم السبت إن 14 شخصا على الأقل قتلوا وما زال خمسة آخرون مفقودين، بعد تصادم عبارة تقل 50 شخصا مع سفينة شحن نهرية وغرقها في نهرب ميغنا العملاق أمس الجمعة. ومن لبن القتلى ستة أطفال تتراوح أعمارهم بين عامين وعشرة أعوام.

وقال محمد سيف الحسن بدال رئيس إدارة منطقة مونشيغاني حيث وقع الحادث، إن رجال الإنقاذ وجدوا 12 جثة داخل العبارة التي تم إنقاذها في حين تم انتشال جثتين أمس، وأضاف "أوقفنا عمليات الإنقاذ وهناك خمسة مفقودون"، مشيرا إلى أن نحو نصف الركاب تمكنوا من السباحة إلى الشاطئ، بينما أنقذ قرويون محليون الركاب الآخرين.

وبحسب رئيس الشرطة المحلية جهانغير فإن العبارة كانت تقوم برحلة بين العاصمة دكا ومنطقة شاندبور جنوب شرق البلاد وتنقل نحو مائة شخص، غير أنه لا يعرف عدد الركاب بشكل دقيق. وغالبا ما تكون لوائح الركاب تقريبية في بنغلاديش بسبب عدم الالتزام بمعايير السلامة، ولأن الكثير من الركاب يشترون بطاقاتهم على متن المراكب.

وتكثر حوادث غرق السفن في بنغلاديش التي تضم 230 مجرى مائيا، بسبب عدم احترامها لمعايير السلامة ونقلها أعدادا كبيرة من الركاب. ويعتمد ملايين الأشخاص على حركة الملاحة في الأنهار أو البحر للتنقل في هذا البلد الذي يعتبر من أكثر الدول فقرا في العالم.

وأدى غرق عبارة في مارس/آذار الماضي إثر اصطدامها بناقلة نفط في جنح الليل إلى مقتل 147 شخصا، في أكبر حصيلة لحادث غرق في بنغلاديش منذ سبع سنوات. كما قتل 149 شخصا في فبراير/شباط 2005 إثر غرق عبارة في نهر بوريغانغا بضواحي العاصمة دكا.

المصدر : وكالات