بريطانيا تبحث فضيحة لحوم الخيول
آخر تحديث: 2013/2/9 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/9 الساعة 17:30 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/29 هـ

بريطانيا تبحث فضيحة لحوم الخيول

جرى إجبار فيندوس على سحب منتجات تم عرضها على أنها لحوم أبقار وهي لحوم خيول (الفرنسية)

يعقد وزير البيئة البريطاني أوين باترسون اجتماعا طارئا مع هيئة سلامة الغذاء لمناقشة ما عرف بفضيحة لحوم الخيول التي استخدمت في الطعام المعالج، بحضور ممثلي تجار التجزئة وموردي هذه المنتجات.

وقال الوزير إن الأدلة تشير حتى الآن إلى أن "هذه القضية" إما أنها نشاط إجرامي أو إهمال كبير، مسبتعدا في الوقت ذاته أن تكون المنتجات غير آمنة.

وكانت بريطانيا قالت أمس الجمعة إن ثمة جريمة وراء بعض حالات وصول لحم الخيول على أنها منتجات من لحوم البقر إلى متاجر الأغذية، في بلد يعتبر فيه الكثيرون أكل لحم الخيل أمرا مرعبا.

وبدأت التحقيقات مع موردين خلال الأسابيع الأخيرة بعد الكشف أن بعض منتجات لحوم الأبقار التي تباع لشركات من بينها "تسكو آند آلدي" -أكبر سلسلة بقالة في بريطانيا- وسلسلة مطاعم برغر كينغ للوجبات السريعة، تتضمن لحوم خيول.

وقد تم تداول أنباء يوم الخميس أيضا عن العثور على لحم خيول في لازانيا تشتريها شركة فيندوس، مما دفع الحكومة إلى وصفها بأنها "مقززة جدا"، وأجبرت الشركة على الاعتذار لزبائنها.

وجرى إجبار فيندوس وتيسكو آند آلدي على سحب منتجات تم عرضها على أنها لحوم أبقار وأظهرت التجارب أنها لحوم خيول بنسبة تصل إلى 100%.

من ناحيته أكد رئيس الوزراء ديفد كاميرون أن الأمر لا يتعلق بسلامة الغذاء بقدر ما يتعلق بالالتزام بكتابة مواصفات المنتجات الغذائية المعروضة للبيع.

المصدر : وكالات

التعليقات