أيالون يؤيد الاعتراف بمكانة فلسطين الأممية
آخر تحديث: 2013/2/10 الساعة 02:46 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/2/10 الساعة 02:46 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/30 هـ

أيالون يؤيد الاعتراف بمكانة فلسطين الأممية

داني أيالون (يسار) أيد الاعتراف بعضوية فلسطين في الأمم المتحدة مقابل الاعتراف بإسرائيل دولة يهودية (الأوروبية-أرشيف)

أعرب داني أيالون نائب وزير الخارجية الإسرائيلي المنتهية ولايته عن تأييده الاعتراف بالعضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة، مقابل اعتراف الفلسطينيين بإسرائيل كدولة يهودية.

ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست الإسرائيلية عن أيالون قوله -اليوم السبت في حديثه بأحد اللقاءات بمدينة هولون الإسرائيلية- "ستمنح إسرائيل الفلسطينيين سيادتهم واستقلالهم في مقابل اعترافهم بإسرائيل كدولة لليهود وضمان الأمن لها".

ولكن أيالون -الذي انتهت مدة ولايته كنائب لوزير الخارجية الإسرائيلي- اعترف بأن الحد الأدنى لمطالب الفلسطينيين لا يزال أعلى من الحد الأقصى الذي لإسرائيل أن تقدمه حاليا.

وتأتي تصريحات النائب السابق لوزير الخارجية مناقضة لما تنتهجه الحكومة الإسرائيلية حتى الآن.

وفي الوقت ذاته، أعرب أيالون السبت عن اعتقاده بأنه يجري حاليا التخطيط لعقد قمة مصغرة تضم الرئيس الأميركي باراك أوباما، ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، والرئيس الفلسطيني محمود عباس، وربما يشارك فيها أيضا ملك الأردن عبد الله الثاني.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت -على موقعها الإلكتروني- عن أيالون قوله إنه من المحتمل أن يكون الأردن هو مكان انعقاد هذه القمة المصغرة التي يجري الترتيب لانعقادها خلال زيارة الرئيس باراك أوباما للشرق الأوسط الشهر المقبل، وذلك لبحث عملية السلام بين إسرائيل والفلسطينيين.

المصدر : الألمانية