مقتل 4 مسلحين من طالبان بغارة لإيساف
آخر تحديث: 2013/12/8 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/8 الساعة 15:51 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/5 هـ

مقتل 4 مسلحين من طالبان بغارة لإيساف

حطام سيارات ناجم عن هجوم سابق للناتو قتل فيه عناصر من طالبان ومدنيون (الأوروبية)

قتل أربعة مسلحين من حركة طالبان بغارة نفذتها القوات الدولية للمساعدة على حفظ الأمن في أفغانستان (إيساف) في ولاية كونار بشرق البلاد، وذلك بعد أيام من مقتل قيادي في الحركة بغارة مماثلة نفذتها إيساف في الولاية نفسها.

ونقل الموقع الإلكتروني لصحيفة خاما الأفغانية اليوم الأحد عن مسؤولٍ محلي قوله إن أربعة مسلحين من طالبان على الأقل قتلوا بغارة لإيساف في مقاطعة أسمر.

يأتي ذلك بعد أيام على مقتل قيادي في حركة طالبان وأربعة مسلحين آخرين بغارة نفذتها إيساف في الولاية.

وكانت طالبان قد تبنت في الثاني من الشهر الجاري هجوما على قاعدة للشرطة بولاية ورداك المضطربة المجاورة للعاصمة كابل، قتل فيه أربعة شرطيين أفغان وأصيب 17 شخصا بجروح.

وجاء في تفاصيل تلك العملية -وفق مسؤولين محليين- أن منفذ العملية فجر شاحنة صغيرة أمام مدخل القاعدة الواقعة بمنطقة نرخ جنوب غرب كابل، بينما كان مصلون يتجمعون في مسجد القاعدة للصلاة. ومن بين الجرحى قائد الشرطة المحلية.

واستأنفت طالبان نشاطها عام 2005 بهذه الولاية الريفية الفقيرة البالغ عدد سكانها نصف مليون نسمة معظمهم من الباشتون، ووفق مسؤولين محليين فإن أكثر من نصف الأقاليم الثمانية بولاية ورداك تحت سيطرة الحركة.

وتشن طالبان بانتظام هجمات على قواعد القوات الأجنبية وقوات الأمن الافغانية منذ أن طردها ائتلاف عسكري بقيادة أميركية من السلطة عام 2001.

المصدر : وكالات

التعليقات