تهديدات بمقاطعة متاجر بريطانية بسبب محجبة
آخر تحديث: 2013/12/23 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/23 الساعة 23:16 (مكة المكرمة) الموافق 1435/2/21 هـ

تهديدات بمقاطعة متاجر بريطانية بسبب محجبة

ماركس وسبنسر قالت إن سياستها تقوم على مراعاة ديانات موظفيها (غيتي)

تواجه سلسلة متاجر "ماركس وسبنسر" البريطانية حملات على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تدعو إلى مقاطعتها، بعد رفض موظفة مسلمة في أحد فروع الشركة بيع زجاجة كحول لأحد الزبائن لأسباب دينية.

وأثير الجدل بعدما أعرب أحد الزبائن لصحيفة "صنداي تلغراف" عن استغرابه لما جرى له، مشيرا إلى أن موظفة الحسابات المحجبة في أحد متاجر لندن رفضت إجراء عملية البيع، واعتذرت للمشتري بشدة مبررة موقفها بأنها لا تستطيع إجراء عملية البيع وأن عليه انتظار حضور موظف آخر.

وأكد العديد من العملاء الآخرين وقوع مواقف مماثلة معهم حيث بدأ الجدل يتصاعد، وامتلأت الصفحة الرسمية لسلسلة المتاجر على موقع فيسبوك بالعديد من رسائل الاحتجاج التي تدعو إلى مقاطعة السلسلة وحصلت هذه الدعوات على إعجاب أكثر من ثمانية آلاف شخص صباح اليوم الاثنين.

من جانبها، أوضحت سلسلة متاجر "ماركس وسبنسر" أن سياسة الشركة تنص "منذ سنوات عديدة" على محاولة توفير "أفضل الظروف" للموظفين الذين تحظر عليهم ديانتهم مشروبات معينة أو لمس أطعمة معينة مثل لحم الخنزير من خلال وضعهم في أقسام الملابس أو المخابز، بحسب متحدثة باسم الشركة.

وأضافت المتحدثة أن السياسة تنطبق على جميع موظفينا الـ700 في كل متاجرنا في عموم المملكة المتحدة ومن كل الأديان. وأعربت الشركة عن أسفها لوجود تلك الموظفة المعنية على صندوق الحسابات، مشيرة إلى أن التعليمات لم تكن مطبقة حينها.

المصدر : الفرنسية

التعليقات