قتلى بانحراف قطار في ضواحي نيويورك
آخر تحديث: 2013/12/2 الساعة 04:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/12/2 الساعة 04:36 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/30 هـ

قتلى بانحراف قطار في ضواحي نيويورك

القطار انحرف عن مساره قبيل وصوله إلى محطة بشمال مانهاتن (الفرنسية)
قتل أربعة أشخاص وأصيب 67 آخرون بجروح إثر خروج قطار عن سكته في ضواحي نيويورك صباح الأحد، وانقلاب خمس من عرباته السبع.
 
وأعلنت أجهزة الإطفاء أن 11 شخصا بين الجرحى في حالة خطرة، وأن ثلاثة من القتلى عثر عليهم خارج القطار، في حين عثر على الرابع داخل إحدى عرباته، ونجا سائق القطار من الحادث.

وكان القطار -الذي كان ينقل أكثر من مائة شخص- يدخل في منعطف قبل وصوله مباشرة إلى محطة سبويتن دويفيل في شمال مانهاتن عند نقطة التقاء نهري هودسون وهارلم.

وخرجت عربات القطار السبع عن المسار واستقرت في أرض مشجرة على جانب السكة، وتوقفت إحدى العربات على بعد أمتار قليلة من نهر هارلم من دون أن تسقط فيه.

وقال الراكب فرانك تاتولي لشبكة إي بي سي إن القطار كان يسير أسرع بكثير من العادة لدى وصوله إلى المنعطف، وأصيب الراكب بجروح في الرأس والرقبة وتمكن من الخروج بمفرده من القطار.

وفتح تحقيق على الفور لمعرفة ملابسات الحادث، وقال مدير سلطة النقل الحضري توماس بندرغاست إن التحقيقات ستركز على إشارات المرور وحالة القطار وسائقه والسرعة التي كان يسير بها.

وتوجه حاكم ولاية نيويورك أندرو كيومو وقائد شرطة المدينة راي كيلي إلى مكان الحادث إضافة إلى عدد كبير من فرق الإغاثة.

وأفادت مصادر في البيت الأبيض بأن الرئيس باراك أوباما أبلغ بالحادث وأن "أفكاره وصلواته تتجه إلى الذين فقدوا عزيزا وإلى المصابين بهذا الحادث".

وكان القطار غادر مدينة بوكيبسي بولاية نيويورك قبيل الساعة السادسة صباحا بالتوقيت المحلي، وكان يفترض أن يصل إلى محطة غراند سنترال في نيويورك قبيل الساعة الثامنة. وتم تعليق حركة القطارات على الخط الذي يربط مدينة نيويورك بضواحيها لفترة غير محددة، كما أوضحت سلطة النقل في نيويورك.

المصدر : وكالات

التعليقات