مقتل عالم دين شيعي في باكستان

Pakistani Shiite Muslim mourners react beside the coffin of Shiite scholar Allama Nasir Abbas following an attack by gunmen in Lahore on December 16, 2013. Gunmen killed a Shiite Muslim scholar and wounded two other people in the latest sectarian attack to hit Pakistan, police said. AFP PHOTO/ARIF ALI
undefined


قتل زعيم منظمة تحريك نفاذ فقه الجعفرية الشيعية العلامة ناصر عباس بالرصاص بعدما أطلق مجهولون الرصاص عليه أثناء توجهه إلى منزله. يأتي ذلك بعد أقل من أسبوعين على مقتل زعيم سني بارز.

وبحسب الشرطة الباكستانية فإن عباس قتل بعدما أطلق مجهولون كانوا يركبون دراجة بخارية النار عليه أثناء توجهه إلى منزله بعد إلقاء كلمة أمام تجمع ديني في مدينة لاهور مساء أمس الأحد.

وقال قائد شرطة لاهور تشودري شفيق إن المسلحين أطلقوا النار على عباس من مسافة قريبة, مشيرا إلى أنه توفي وهو في طريقه إلى المستشفى ولم يصب سائقه وصديقه.

ولا يعرف بعد ما إذا كان هذا الحادث له صلة بمقتل زعيم منظمة أهل السنة والجماعة في إقليم البنجاب مولانا شمس الرحمن يوم 6 ديسمبر/كانون الأول الجاري لدى مغادرته مسجدا في لاهور أم لا.

وتصاعدت أعمال العنف الطائفي في باكستان, مما يزيد من قائمة المخاوف بالنسبة لرئيس الوزراء نواز شريف، في وقت تواجه فيه قوات الأمن تصاعدا في الهجمات من جانب حركة طالبان باكستان في شمال غرب البلاد.

المصدر : رويترز