مقتل بريطاني وسبعة من طالبان بأفغانستان
آخر تحديث: 2013/11/6 الساعة 13:38 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/6 الساعة 13:38 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/4 هـ

مقتل بريطاني وسبعة من طالبان بأفغانستان

الجندي البريطاني قتل في تفجير انتحاري استهدفه أثناء مروره في دورية أمنية في ولاية هلمند (رويترز-أرشيف)

قتل جندي بريطاني من القوة التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان بتفجير انتحاري في ولاية هلمند جنوبي البلاد، كما قتل سبعة من حركة طالبان واعتقل آخرون في علميات مشتركة نفذتها قوات الأمن الأفغانية والقوات الدولية للمساعدة على حفظ الأمن (إيساف) في أماكن متفرقة من البلاد.

وأعلنت وزارة الدفاع البريطانية إن الجندي قتل أمس الثلاثاء في تفجير انتحاري استهدفه أثناء مروره في دورية أمنية في منطقة كامباراك. وقال المتحدث باسم قوة مساعدة هلمند العقيد هيويل لويس لهيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن جندياً بريطانياً يتمتع بخبرة كبيرة قتل خلال خدمته زملاءه في أفغانستان.

ولم تعلن وزارة الدفاع عن اسم القتيل، لكنها ذكرت أنها أخبرت عائلته.

ووفق إحصائية أعدتها أسوشيتد برس، فإن 136 من عناصر الناتو قتلوا خلال العام الجاري.

وقد تحولت مسؤولية الأمن في أفغانستان إلى قوات الأمن الوطنية، ولكن قوات الناتو تساعد بشكل روتيني حلفاءها الأفغان عندما يتعرضون لهجوم كثيف من مسلحين.

عمليات أمنية
من جهة أخرى، قتل سبعة مسلحين من حركة طالبان، واعتقل 21 آخرون بعمليات مشتركة نفذتها القوات الأمنية الأفغانية، وقوات إيساف على مدار اليوم الماضي في مناطق متفرقة من البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية -في بيان اليوم الأربعاء- إن قواتها نفذت مع إيساف عمليات مشتركة بولايات قندهار، وميدان وردك، وبكتيكا، مما أسفر عن مقتل سبعة واعتقال آخرين.

وأضاف البيان أن القوات ضبطت خلال العمليات كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة، ولم يشر إلى وقوع أي خسائر في صفوف القوى الأمنية.

المصدر : وكالات

التعليقات