إطلاق سراح برويز مشرف بكفالة
آخر تحديث: 2013/11/6 الساعة 22:29 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/6 الساعة 22:29 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/4 هـ

إطلاق سراح برويز مشرف بكفالة

مشرف تحت حراسة مشددة أمام محكمة إسلام آباد (الأوروبية-أرشيف)

أطلقت السلطات الباكستانية اليوم الأربعاء رسميا سراح الرئيس الباكستاني السابق برويز مشرف، بعد دفع كفالة بمائتي ألف روبية (نحو 1900 دولار) على خلفية اتهامه في قضية مقتل رجل الدين عبد الرشيد غازي عام 2007.

ونفى محامي مشرف -الذي كان يخضع للإقامة الجبرية في مزرعته القريبة من العاصمة إسلام آباد- أن يكون إطلاق سراحه تم في إطار صفقة سياسية, مؤكدا أن تهما كيدية لفقت لموكله.

وكانت السلطات الباكستانية أفرجت يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الماضي بكفالة عن مشرف في قضية مقتل القائد المتمرد السابق أكبر بختي الذي قتل في عملية عسكرية عام 2006 عندما كان مشرف رئيسا لباكستان, قبل أن تعتقله مجددا في اليوم التالي لدوره في قضية مقتل غازي.

وخضع مشرف لإجراءات قضائية بعد عودته في مارس/آذار الماضي من منفاه الطوعي إلى باكستان، على أمل المشاركة في الانتخابات التشريعية في مايو/أيار الماضي "لإنقاذ" بلاده من الأزمة الاقتصادية وتصاعد عنف طالبان, لكنه أودع قيد الإقامة الجبرية في منزله الفخم بمنطقة شاك شهزاد في ضواحي العاصمة.

ووجهت لمشرف تهمة اغتيال غريمته السياسية السابقة بينظير بوتو عام 2007 وطرد قضاة بشكل أحادي في السنة نفسها عندما فرض حالة الطوارئ, وكذلك قتل أكبر بختي القيادي في حركة تمرد بولاية بلوشستان (جنوب غرب) في عملية عسكرية.

وحكم القضاء بالإفراج بكفالة عن مشرف في القضايا الثلاث الأولى الشهر الماضي، إلا أن المحكمة عادت وبقرار مفاجئ لتودعه مجددا قيد الإقامة الجبرية في قضية رابعة هي العملية العسكرية التي استهدفت معارضين إسلاميين تحصنوا في المسجد الأحمر بإسلام آباد عام 2007، قبل أن تحكم بالإفراج مجددا.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات