قطر تطلق مسابقة قرآنية لغير العرب
آخر تحديث: 2013/11/26 الساعة 03:03 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/26 الساعة 03:03 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/24 هـ

قطر تطلق مسابقة قرآنية لغير العرب

اللجنة أعلنت عن تنظيم النسخة الأولى من المسابقة بكرواتيا مطلع يناير/كانون الثاني المقبل (الجزيرة)
 
أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بقطر أمس عن تنظيم مسابقة قرآنية لغير الناطقين باللغة العربية ستقام فعالياتها في دول إسلامية عدة.
 
وقالت الوزارة إن المسابقة الجديدة جزء من مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني للقرآن الكريم، التي تنظم سنويا في قطر وتحظى بزخم كبير في العالم العربي والإسلامي بالنظر لحجم المشاركين فيها.
 
وبين رئيس اللجنة المنظمة للمسابقة ناصر يوسف السليطي أن الوزارة تهدف من خلال هذه الخطوة لخدمة كتاب الله، وتعزيز علاقة المسلمين به، وتنمية أواصر التعارف بين الشعوب، والتعاون على البر والتقوى، وتعزيز قيم التضامن والإنسانية.
 
النسخة الأولى
وأوضح أنه تم اختيار كرواتيا لاحتضان النسخة الأولى من المسابقة، التي ستنطلق مطلع شهر يناير/كانون الثاني المقبل، على أن تستقطب حفظة القرآن من باقي دول البلقان: البوسنة والهرسك وسلوفيينا ومقدونيا.
 
وأضاف السليطي أن اللجنة المنظمة تتكفل بنقل وإعاشة المتسابقين طيلة أيام المسابقة، وستصرف مبالغ مادية للمشاركين بالإضافة لجوائز الفائزين ومكافآت أعضاء لجنة التحكيم.
 
وبيّن أن المسابقة ستقام بمركز رييكا الإسلامي المشيد بتمويل من أمير قطر السابق الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والذي يعتبر "أضخم وأجمل مركز إسلامي في أوروبا".

من ناحية ثانية انطلقت أمس الاثنين بالدوحة منافسات مسابقة الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني لحفظ القرآن الكريم.

ويشارك في فرع حفظ القرآن بالكامل 586 متسابقا من 32 جنسية بينهم 64 يتنافسون في عشر روايات، إلى جانب 766 في فرع الفئات، في وقت تزيد قيمة الجوائز عن مليون دولار.

المصدر : الجزيرة

التعليقات