مقتل ثمانية باكستانيين بمواجهات في ذكرى عاشوراء
آخر تحديث: 2013/11/16 الساعة 12:00 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/11/16 الساعة 12:00 (مكة المكرمة) الموافق 1435/1/14 هـ

مقتل ثمانية باكستانيين بمواجهات في ذكرى عاشوراء

عناصر الجيش والشرطة حاولوا السيطرة على الاشتباكات واحتواء الحريق الذي أصاب أكثر من مائة متجر (الأوروبية)


قتل ثمانية أشخاص وأصيب عشرات آخرون بجروح في مواجهات بين سنة وشيعة في مدينة روالبندي بإقليم البنجاب في شمال شرق باكستان, أثناء الاحتفال بذكرى عاشوراء، وفق السلطات.

وذكرت وسائل إعلام باكستانية أن المواجهات وقعت عند مرور موكب شيعي خلال احتفاله بالمناسبة أمام مسجد سني بالمدينة أثناء أداء صلاة الجمعة, وأضافت أن أشخاصا مجهولين بدؤوا إطلاق النار بالهواء مما أدى إلى حدوث حالة من التدافع بين الحاضرين الذين عمد بعضهم إلى رمي الحجارة وإحراق العديد من المتاجر.

ومن جهته قال وسيم أحمد، وهو مسؤول بالشرطة في روالبندي، إن الشيعة غضبوا وهاجموا المسجد وأحرقوا متاجر مجاورة.

وتم استدعاء الجيش وعناصر الشرطة لمحاولة السيطرة على الاشتباكات, واحتواء الحريق الذي أصاب أكثر من مائة متجر.

وأفاد مراسل لوكالة الصحافة الفرنسية بالمكان أن أقرباء للضحايا في الفريقين تبادلا مساء الجمعة إطلاق شعارات معادية داخل المستشفى، مما أرغم السلطات على نقل جرحى شيعة إلى مستشفى آخر أملا في تهدئة الوضع.

وعطلت الحكومة شبكة الهاتف المحمول بمناطق كثيرة أثناء احتفالات الشيعة بذكرى عاشوراء, سعيا لإحباط أي تفجيرات محتملة, وعززت السلطات من إجراءاتها الأمنية بالمدن الكبرى لهذه المناسبة.

وطلبت منظمة هيومن رايتس ووتش في وقت سابق من باكستان اتخاذ كل التدابير اللازمة لحماية الشيعة خلال إحياء ذكرى عاشوراء, واعتقال المسؤولين عن "الهجمات الطائفية" الأخيرة في البلاد.

المصدر : وكالات

التعليقات