مظاهرات بأميركا للمطالبة بإصلاح قانون الهجرة

District of Columbia, UNITED STATES : WASHINGTON, DC - APRIL 10: Immigration activists cheer as they gather on the West Lawn of the U.S. Capitol for an All In for Citizenship rally April 10, 2013 on Capitol Hill in Washington, DC. Tens of thousands of reform supporters gathered for the rally to call on Congress to act on proposals that would grant a path to citizenship for an estimated 11 million of the nation's illegal immigrants. Alex Wong/Getty Images/AFP== FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==
undefined
تظاهرت مجموعات من المهاجرين وأعضاء منظمات المجتمع المدني في ولاية نيويورك الأميركية لمطالبة الكونغرس بإقرار إصلاح قانون الهجرة، الذي سيعمل على تسوية أوضاع نحو 12 مليون مهاجر "غير شرعي" في الولايات المتحدة.

وعمت المظاهرات الداعمة لإصلاح القانون نحو 150 مدينة أميركية في مسعى للفت انتباه المشرعين إلى قضيتهم، حيث ما زال مجلس النواب يواصل مناقشة التعديلات التي مُررت في يوليو/تموز الماضي من مجلس الشيوخ.

وأفادت المديرة التنفيذية للجمعية العربية الأميركية في نيويورك ليندا صرصور بأن الوقت حان ليقر الكونغرس إصلاح قانون الهجرة، وينبغي أن ينجز الأمر قبل انتخابات عام 2014، مشيرة إلى أن الكثير من الأشخاص كانوا عرضة للترحيل من البلاد، بينما يملك 11 مليون شخص حق الحصول على الجنسية.

ومن المنتظر أن يفتح إصلاح القانون المجال أمام الكثير من الطلاب المهاجرين للحصول على وضع قانوني مؤقت يمهد لاكتسابهم وضعا قانونيا دائما في حال مواصلة دراستهم الجامعية أو أداء الخدمة العسكرية، مما يسهل حصولهم على الجنسية الأميركية لاحقا.

المصدر : وكالة الأناضول