اختراق سوري لحساب غير حكومي لأوباما
آخر تحديث: 2013/10/29 الساعة 10:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/29 الساعة 10:25 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/25 هـ

اختراق سوري لحساب غير حكومي لأوباما

الجيش الإلكتروني السوري اخترق حساب أوباما غير الرسمي على تويتر (البوابة العربية للأخبار التقنية)

تعرض موقع حملة الرئيس الأميريكي باراك أوباما وحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" للقرصنة لفترة وجيزة أمس الاثنين من قبل ما يُسمى الجيش الإلكتروني السوري في ما وصفته هذه المجموعة بأنه رد على تجسس الولايات المتحدة.

وتمكنت المجموعة الموالية للنظام السوري -والتي استهدفت من قبل حسابات على موقع  تويتر ومواقع منظمات إعلامية بارزة- من تغيير الروابط في المعلومات الموجودة بحساب أوباما على تويتر لتحويل المستخدمين إلى فيديو عنيف.

يُشار إلى أن حساب أوباما بالموقع الذي تمت قرصنته لا صلة له بالحساب الرسمي لأوباما في البيت الأبيض على تويتر أو الموقع الرسمي للبيت الأبيض.

السبب المعلن
وقال الجيش على حسابه على تويتر إن أوباما لا يشعر بأي مشكلة أخلاقية رغم التجسس على العالم "ولذا أخذنا على عاتقنا أن نرد" على هذا  التجسس.

وتأتي هذه الحوادث في أعقاب عمليات تجسس قامت بها وكالة الأمن القومي الأميركي وكشف تفاصيلها مسرب المعلومات الهارب إدوارد سنودن في وثائق سرية.

وقال مسؤول عن "منظمة من أجل العمل" التي انبثقت عن الحملة الانتخابية لأوباما لصحيفة "هافينغتون بوست" إنه لم يتم اختراق حساب الحملة على تويتر لكن تم اختراق الروابط الموجودة داخل تغريداتها.

يُذكر أن أوباما نادرا ما يكتب بنفسه تغريدات على تويتر من الحساب الذي يديره موظفو "منظمة من أجل العمل" إلا أنه عندما يفعل ذلك يمهر التغريدات بالحروف الأولى من اسمه.

ويذكر أن الجيش السوري الإلكتروني سبق وأن قرصن حسابات ومواقع عدة صحف وإذاعات ووكالات إعلام أميركية وبريطانية وفرنسية، من بينها نيويورك تايمز وبي بي سي وأسوشيتد برس ووكالة الأنباء الفرنسية وغيرها.

المصدر : وكالات