عشرات القتلى في فيضانات الهند

Boys from a nearby village wade through floodwaters at Ganjam district in the eastern Indian state of Odisha October 26, 2013. The flood situation in India's Andhra Pradesh and Odisha states worsened on Saturday with thousands being evacuated from low-lying areas after days of torrential rains. At least 45 people have died in the two states since heavy rains began early this week, local media reported. REUTERS/Stringer (INDIA - Tags: DISASTER ENVIRONMENT)
undefined

لقي 48 شخصا مصرعهم جراء الأمطار الغزيرة والفيضانات العارمة التي اجتاحت ولايتي أندرا براديش والبنغال الغربية شرقي الهند على مدار الأسبوع الماضي.

وقال مسؤولون إن 16 شخصا على الأقل قتلوا في حوادث مرتبطة بالفيضانات في ولاية أوريسا، وتوفي 29 آخرون في ولاية أندرا براديش، كما قتل ثلاثة أشخاص في ولاية البنغال الغربية حيث شهدت المناطق المحيطة بكلكتا عاصمة الولاية أمطارا مستمرة على مدار يومين، وفقا لمحطة "دوردارشان" التلفزيونية الرسمية.

وقال مسؤولون إن معظم الوفيات كانت لضحايا غرق أو انهيار منازل.

وتم إجلاء أكثر من 72 ألف شخص من المناطق المنخفضة في ولاية أندرا براديش وتم تسكينهم في مخيمات إغاثة، وفقا لمسؤولين. كما تم إجلاء أكثر من 147 ألف شخص في أوريسا.

وتوقعت إدارة الأرصاد الجوية هطول أمطار غزيرة على مدار اليومين المقبلين، بعد أن غمرت مياه الأمطار مئات القرى وتعطلت الطرق وخطوط السكك الحديدية في 30 منطقة.

المصدر : وكالة الأنباء الألمانية