14 قتيلا بمعارك وانفجارات بأفغانستان

US soldiers from 3rd Platoon, Bulldog Troop, 1st Squadron (Airborne), 91st US Cavalry Regiment, 173rd Airborne Brigade Combat Team, based at Combat Outpost McClain operating under the NATO sponsored International Security Assistance Force (ISAF) patrol in the area of Ahmadzi village in Muhammad Agah, Logar Province on October 6, 2012. The last of the extra 33,000 soldiers President Barack Obama deployed nearly three years ago left late September 2012, and the remaining NATO force of some 112,000 will follow by the end of 2014. AFP PHOTO/ Munir uz ZAMAN
undefined

قتل 12 مسلحا من حركة طالبان وجرح عشرة آخرون بعملية عسكرية للقوات الأفغانية والدولية خلال الساعات الـ24 الأخيرة بولايات مختلفة، في حين لقيت طفلة حتفها وأصيب خمسة جنود أفغان بانفجار قنبلة في كابل، كما قتل جندي بانفجار قنبلة في غرب البلاد.

وأعلنت وزارة الداخلية الأفغانية في بيان أن القوات الأفغانية نفّذت مع القوات الأفغانية وقوات المساعدة الدولية (إيساف) عدة عمليات تطهير مشتركة في ولايات مختلفة من البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة، فقتلت 12 مسلحا من طالبان، وجرحت 10، واعتقلت سبعة آخرين.

وأشار البيان إلى أن القوى الأمنية صادرت كميات من القذائف الثقيلة والخفيفة والعبوات الناسفة البدائية الصنع، من دون أن يذكر أي خسائر في صفوف القوات الأمنية.

ومن جهة أخرى، قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأفغانية الجنرال محمد زاهر عظيمي إن قنبلة انفجرت في كابل صباح اليوم استهدفت عسكريين كانوا ينتظرون حافلة عسكرية لتنقلهم إلى مكان عملهم، مما أدى إلى إصابة خمسة جنود.

وأفاد رجل عرف نفسه باسم ضياء الدين أن ابنته البالغة من العمر 10 سنوات قتلت، بينما قال شاهد عيان إن أربعة مدنيين أصيبوا بالإضافة إلى الجنود، مشيرا إلى أنه يعتقد أن القنبلة كانت مخبأة تحت الخضراوات في متجر داخل السوق. وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الحادث.

وأضافت الوزارة أن جنديا لقي حتفه وأصيب ثلاثة آخرون إثر انفجار قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق في ولاية هيرات غربي البلاد.

المصدر : وكالات