هيغ: هدف مؤتمر أصدقاء سوريا دعم جنيف2
آخر تحديث: 2013/10/22 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/22 الساعة 01:52 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/18 هـ

هيغ: هدف مؤتمر أصدقاء سوريا دعم جنيف2

هيغ: ملتزمون أمام مجلس الأمن بعقد مؤتمر جنيف 2 الشهر المقبل (الجزيرة نت)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

هاني بشر-لندن

قال وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إن الهدف من مؤتمر أصدقاء سوريا المقرر انعقاده في لندن الثلاثاء، هو تعبيد الطريق أمام مؤتمر جنيف2. وأضاف في تصريحات للصحفيين بالعاصمة البريطانية مساء الاثنين "إننا ملتزمون أمام مجلس الأمن بعقد جنيف2 بحلول نوفمبر/تشرين الثاني المقبل".

وأوضح هيغ أن جدول أعمال المؤتمر سيشمل أيضا لقاءات مع ائتلاف المعارضة السورية وتقديم بعض الدعم الإضافي لهم، إلى جانب متابعة تداعيات قرار الأسلحة الكيميائية.

وأشار إلى أن الوضع الإنساني المتدهور في سوريا والذي يزداد سوءا سيكون على جدول الأعمال، قائلا "يجب أن تصل المساعدات الإنسانية إلى المناطق التي تتضور من الجوع وتعاني من نقص الإمدادات الطبية".

من ناحية أخرى علمت الجزيرة نت من مصادر في الائتلاف السوري المعارض أن مؤتمر أصدقاء سوريا في لندن يأتي استباقا لمؤتمر آخر للائتلاف كان مقررا عقده في إسطنبول وتأجل بسبب حضور وفد من الائتلاف للمشاركة في مؤتمر لندن. وأضافت المصادر أنه كان من المقرر أن يتخذ مؤتمر إسطنبول قرارات بشأن مؤتمر جنيف2.

كما علمت الجزيرة نت أن ائتلاف المعارضة السورية الذي سيشارك في المؤتمر سيضم كلا من رئيس الائتلاف أحمد الجربا ونوابه الثلاثة فاروق طيفور وسهير الأتاسي وسالم المسلط والأمين العام بدر جاموس.

ويضم مؤتمر أصدقاء سوريا إحدى عشرة دولة هي فرنسا وبريطانيا وإيطاليا وألمانيا وقطر والمملكة العربية السعودية والأردن والإمارات العربية المتحدة ومصر والولايات المتحدة وتركيا.

المصدر : الجزيرة
كلمات مفتاحية: