وفاة أقدم نائب جمهوري بالكونغرس

Rep. C.W. Bill Young (C) speaks to the media after U.S. General David Petraeus testified at a closed hearing of the U.S. House Intelligence Committee meeting on the attack of the American Consulate in Benghazi on Capitol Hill in Washington in this file photo from November 16, 2012. Young
undefined

توفي بيل يونغ -أقدم نائب عن الحزب الجمهوري في الكونغرس الأميركي- عن عمر ناهز 82 عاما، وذلك بعد أكثر من أسبوع على إعلان اعتزامه التقاعد، حسب ما ذكرته عائلته. كما توفي رئيس مجلس النواب الأسبق توم فولي عن 84 عاما.

وكان بيل يونغ قد أعلن يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول الجاري أنه يعتزم التقاعد لدى انتهاء فترته الحالية في الكونغرس.

وانتخب يونغ لعضوية الكونغرس في 22 دورة وشغل منصب رئيس لجنة المخصصات المالية في مجلس النواب الأميركي منذ عام 1999 حتى عام 2005، كما رأس اللجنة الفرعية في مجلس النواب حتى وفاته.

من جهة أخرى، نعى الرئيس الأميركي باراك أوباما رئيس مجلس النواب الأسبق توم فولي الذي توفي بمنزله في واشنطن عن 84 عاما، نتيجة مضاعفات ناجمة عن سكتات دماغية، بحسب بيان لعائلته.

وخلال شغله منصب رئيس مجلس النواب، سعى فولي (ديمقراطي) إلى إنهاء المعارك الحزبية، ولكن في عام 1994 خسر الديمقراطيون أغلبيتهم في مجلس النواب للمرة الأولى خلال أربعين عاما، وتم التصويت باستبعاد فولي المخضرم من منصبه. وبعد أن خسر مقعده أصبح سفيرا للولايات المتحدة في اليابان.

وقال أوباما في بيان إن "نهج توم الواضح ساعده في إيجاد أرضية مشتركة مع أعضاء كلا الحزبين"، في إشارة إلى الحزبين الجمهوري والديمقراطي.

كما حاز فولي على الثناء من قبل الجمهوريين بسبب نزاهته وأسلوبه القيادي التصالحي، حيث قال الرئيس الأسبق جورج بوش الأب الذي شغل منصب الرئيس لفترة واحدة بدأت عام 1989، إنه وفولي لم يتفقا على كل شيء "ولكن في القضايا الرئيسية نجحنا في وضع مصلحة البلاد قبل السياسة".

المصدر : وكالات