44 قتيلا في سقوط طائرة بلاوس
آخر تحديث: 2013/10/17 الساعة 02:39 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/13 هـ
اغلاق
خبر عاجل :تنصيب إميرسون منانغاغوا رئيسا لزيمبابوي خلفا لروبرت موغابي
آخر تحديث: 2013/10/17 الساعة 02:39 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/13 هـ

44 قتيلا في سقوط طائرة بلاوس

الطائرة تتبع شركة الخطوط الجوية في لاوس وكانت في طريقها من العاصمة فينتيان إلى باكسي (الفرنسية)

قتل 44 شخصا في حادث سقوط طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية بلاوس في نهر ميكونغ أمس الأربعاء، في وقت أعلنت فيه الشركة الفرنسية الإيطالية "أي.تي.آر" لتصنيع الطائرات أن الطائرة التي سقطت حديثة جدا وسلمت في مارس/آذار الماضي.

وكانت الطائرة المنكوبة في رحلة داخلية من العاصمة فينتيان إلى باكسي -القريبة من الحدود مع تايلند وكمبوديا- في رحلة تستغرق نحو ساعة من الوقت، إلا أنها تحطمت عندما كانت تستعد للهبوط.

وقالت شركة الخطوط الجوية في لاوس إنها لم تحدد بعد سبب تحطم الطائرة، في حين قال أحد خبراء الطيران إن سبب الحادث قد يكون الأحوال الجوية السيئة.

وبحسب لائحة غير رسمية للضحايا، فإن أغلب القتلى من مواطني لاوس، لكن وزير خارجية فرنسا لوران فابيوس قال إن هناك سبعة فرنسيين بين القتلى.

كما قال متحدث باسم وزارة خارجية تايلند إن من بين القتلى مسافرين من كوريا الجنوبية وأستراليا وكندا وتايوان والصين وميانمار وفيتنام، إضافة إلى خمسة من تايلند.

من جانبها أعلنت شركة أي.تي.آر المصنعة لطائرة الخطوط الجوية الحكومية في لاوس، أن الطائرة التي تعرضت للحادث حديثة جدا وسلمت في مارس/آذار الماضي.

وتحدثت الشركة المصنعة في بيان عن ظروف الأحوال الجوية "السيئة للغاية" التي كانت سائدة لحظة الحادث.

وأوضحت أن "المصادر الرسمية لشركة الخطوط الجوية في لاوس أعلنت أن الطائرة كانت تحلق في ظروف جوية سيئة للغاية وتحطمت في نهر ميكونغ".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات