مقتل 14 من طالبان وشرطييْن بأفغانستان
آخر تحديث: 2013/10/12 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/10/12 الساعة 11:24 (مكة المكرمة) الموافق 1434/12/8 هـ

مقتل 14 من طالبان وشرطييْن بأفغانستان

"الهجمات الانتحارية" من وسائل طالبان القتالية ضد القوات المحلية وحلفائها الغربيين (أسوشيتد برس)

قتل 14 مسلحا من حركة طالبان في عمليات مشتركة نفّذتها القوات الأمنية الأفغانية وقوات المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) خلال الساعات الـ24 الأخيرة في مناطق مختلفة من البلاد.

وقالت وزارة الداخلية الأفغانية -في بيان أصدرته اليوم السبت- إن قواتها نفذت مع قوات إيساف عدة عمليات مشتركة بمناطق مختلفة من البلاد، فقتلت 14 مسلحاً من طالبان وجرحت ثمانية واعتقلت خمسة آخرين، كما ضبطت خلال العمليات كمية من الأسلحة الثقيلة والخفيفة. ولم يتحدث البيان عن خسائر في صفوف القوات الأمنية الحكومية.

ومن جهة أخرى، أعلن مسؤول أفغاني مقتل شرطييْن أفغانيين صباح اليوم على يد "انتحاري" فجر سيارته المفخخة أمام مركز للشرطة في جلال آباد كبرى مدن شرقي أفغانستان.

وأوضح المتحدث باسم حكومة ولاية ننغرهار أحمد ضياء عبدلزاي لوكالة الصحافة الفرنسية أن منفذ الهجوم فجّر السيارة المفخخة بعد أن "اقتحم بها الحواجز الأمنية لمركز الشرطة في جلال آباد"، مضيفا أن "شرطيين قتلا وأصيب ثمانية آخرون بجروح (...) كما قتل المهاجم".

ونقلت وكالة الصحافة الألمانية عن المتحدث باسم الشرطة في الولاية هازرات علي ماشريغيوال قوله إن "المهاجم أراد أن يدخل قسم الشرطة في مدينة جلال آباد.. ولكن عناصر الشرطة تمكنوا من التعرف عليه عند البوابة ففجر سيارته عندها، حيث قتل اثنان من رجال الشرطة ومدني واحد، في حين أصيب شرطي وأربعة مدنيين آخرين بجروح" جراء الانفجار.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن هذا الهجوم، لكن "الهجمات الانتحارية" وسيلة غالبا ما يعتمدها مقاتلو حركة طالبان الذين يخوضون صراعا مسلحا ضد السلطات المحلية وحلفائها الغربيين منذ تم طردهم من الحكم في 2001 من قبل تحالف دولي بقيادة الولايات المتحدة.

ويأتي هذا الهجوم بعد يوم من وصول وزير الخارجية الأميركي جون كيري الجمعة إلى كابل في زيارة مفاجئة مدتها يومان، سيسعى خلالها لإحراز تقدم في المفاوضات مع الرئيس الأفغاني حامد كرزاي بشأن إبقاء قوات أميركية بعد انسحاب قوات إيساف -التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو)، والمقدر عددها بـ87 ألف عنصر- العام القادم.

المصدر : وكالات

التعليقات