تواصل محاكمة المتورطين بالاغتصاب بالهند
آخر تحديث: 2013/1/7 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/7 الساعة 17:01 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/25 هـ

تواصل محاكمة المتورطين بالاغتصاب بالهند

سيارة الشرطة ترافق الشاحنة التي تقل المشتبه بهم في قضية الاغتصاب التي هزت الهند (الفرنسية)
مثل المتهمون الخمسة باغتصاب فتاة في الهند أمام محكمة نيودلهي اليوم الاثنين، وعرضت عليهم نسخة مطبوعة من الاتهامات الموجهة لهم باغتصاب وقتل طالبة الشهر الماضي.

وقالت القاضية نامريتا أغاروال إن المتهمين الخمسة يواجهون اتهامات بالخطف والاغتصاب والقتل، ومن المقرر أن يمثلوا أمام المحكمة مرة أخرى الخميس المقبل. ومن المحتمل أن يمثل متهم سادس أمام محكمة خاصة بالأحداث.

وعقب احتجاجات من قبل محامين قررت القاضية إجراء المحاكمة في جلسة مغلقة. واحتجت مجموعة محامين من محكمة ساكيت على وجود محامين آخرين تقدموا للدفاع عن المتهمين، مما أدى إلى تأخير بدء المرافعات في المحكمة المكتظة.

وشهدت قاعة المحكمة -التي لا تتسع لأكثر من 30 مقعدا- تدافع نحو 150 شخصا لدخولها بعد الظهر، بينهم عشرات المحامين الذين لا علاقة لهم بالقضية وصحافيون أجانب.

ويتابع المتهمون الخمسة الذين تتراوح أعمارهم بين 19 و35 عاما في قضية هزت الهند وتسببت في اندلاع مظاهرات واحتجاجات. وفي حال الإدانة قد يواجه المتهمون حكما بالإعدام.

وتوفيت طالبة المعالجة الفيزيائية البالغة من العمر 23 عاما يوم 29 ديسمبر/كانون الأول الماضي في مستشفى بسنغافورة، بعدما صارعت الموت 13 يوما إثر الجروح الخطرة التي أصيبت بها عقب تعرضها للاغتصاب الجماعي ورميها من حافلة كانت تقلها رفقة صديقها.

وللمرة الأولى خرج يوم الجمعة الماضي صديق الطالبة -وهو مهندس معلوماتية (28 عام) تعرض لجروح بليغة أثناء محاولته وقف الاعتداء الذي صدم البلاد- عن صمته وقال إن الشرطة تأخرت في التدخل وسط لامبالاة من المارة.

المصدر : وكالات