إسرائيل ستبني سياجا على حدود سوريا
آخر تحديث: 2013/1/6 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :رئاسة الأركان التركية: غارات على مواقع لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق
آخر تحديث: 2013/1/6 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/24 هـ

إسرائيل ستبني سياجا على حدود سوريا

بنيامين نتنياهو ذكر أن عناصر جهادية حلت مكان قوات الجيش السوري على الحدود (الفرنسية)

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأحد أن إسرائيل ستبني سياجا أمنيا جديدا على طول حدودها مع سوريا لحمايتها من "الغارات والإرهاب".

وقال نتنياهو لدى افتتاح الاجتماع الأسبوعي لحكومته إن عناصر من "الجهاد العالمي" حلت مكان قوات الجيش السوري في هضبة الجولان، وإن إسرائيل ستبني جدارا عند هذه الحدود مشابها للجدار عند الحدود بين إسرائيل ومصر.

وأضاف أن السياج "المكهرب" الذي يجري بناؤه عند الحدود مع مصر قد انتهى تقريبا. وتابع "إننا نعتزم بناء سياج مماثل مع تغييرات ضرورية بسبب الظروف المختلفة على مرتفعات الجولان".

وأوضح نتنياهو أنه يعلم أن الجيش السوري ابتعد عن الحدود السورية الإسرائيلية وأن عناصر من "الجهاد العالمي" حلوا محله، وأضاف أنه يتوجب "حماية هذه الحدود من الغارات والإرهاب كما نفعل على طول الحدود مع سيناء".

وتابع نتنياهو "سأطرح على الحكومة أيضا قضية عدم استقرار النظام السوري ومسألة الأسلحة الكيميائية الموجودة هناك التي تزعجنا، ونقوم بتنسيق معلوماتنا الاستخباراتية وتحليلاتنا مع الولايات المتحدة وأطراف أخرى بغية القيام بالاستعدادات لكل سيناريو واحتمال ما قد يحدث هناك".

وأشار نتنياهو إلى أن بناء الجدار عند الحدود الإسرائيلية-المصرية يعد من أكبر المشاريع التي تم القيام بها في تاريخ دولة إسرائيل، مشيرا إلى أنه نتيجة لإقامة هذا الجدار أوقف تدفق المتسللين إلى المدن الإسرائيلية بشكل كامل، وأكد أنه في الأشهر السبعة الأخيرة لم يدخل إلي إسرائيل متسلل واحد.

المصدر : وكالات

التعليقات