تزايد قتلى ومشردي انهيارات إندونيسيا

Indonesian soldiers evacuate a dead body, the victim of a recent landslide that hit Nagari Sungai Batang village in Agam on January 27, 2013. Two landslides triggered by heavy rains killed at least 11 people and left 19 others missing on Indonesia's Sumatra island, officials said. The National Disaster Management Agency said seven people were killed and three people were injured in a landslide in Agam district in West Sumatra province.
undefined

لقي 16 شخصا على الأقل مصرعهم واعتبر تسعة آخرون في عداد المفقودين إثر انزلاقات للتربة في جزيرة سومطرة الإندونيسية، وذلك بينما انحسرت الفيضانات التي شردت الآلاف في العاصمة جاكرتا.

وأعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث في إندونيسيا العثور على 11 جثة، بالإضافة لإصابة ستة أشخاص إثر انزلاق تربة وقع صباح الأحد في إقليم آغام في غرب مقاطعة سومطرة.

كما وقع انزلاق تربة آخر ناجم عن أمطار غزيرة أدى إلى مقتل خمسة عمال كانوا يعملون في موقع تنقيب في إقليم كيرينسي. كما غطى انزلاق التربة 15 منزلا. وقد توقفت الأمطار الغزيرة الليلة الماضية، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من مواصلة البحث عن المفقودين، بمشاركة المئات من عناصر الشرطة والجيش.

جاء ذلك بينما حذرت السلطات من سقوط المزيد من الأمطار وتوقف مظاهر الحياة، بعد أن تحولت بعض الطرق في جاكرتا إلى مجار من الطين الأحمر. كما لا تزال طرق رئيسية غارقة في المياه ومكتظة بالسيارات، فيما كانت مناطق كبيرة من جاكرتا بدون كهرباء بعدما قطعت شركة بيالان الحكومية التيار عن بعض الأماكن خشية تعرض السكان للصعق بالكهرباء.

يشار إلى أن الفيضانات وانزلاقات التربة أمر شائع في إندونيسيا التي تشهد فترات من الأمطار الغزيرة. ويقول خبراء البيئة إن قطع الأشجار وعدم إعادة تشجير الأراضي الجرداء سبّب الكثير من الانهيارات الأرضية.

وخلال هذا الشهر، شهدت العاصمة جاكرتا فيضانات أدت إلى مقتل 32 شخصا وأجبرت 46 ألفا آخرين على ترك منازلهم.

المصدر : وكالات