مدفيدف: أيام الأسد قد تكون معدودة

Russian President Dmitry Medvedev (L) shakes hands with Syrian President Bashar Assad (R), during their meeting in Damascus, Syria, 11 May 2010. Russia and Syria plan to set up a council for strategic interaction, Syrian President Bashar Assad announced
undefined

قال رئيس الوزراء الروسي ديمتري مدفيدف إن فرص احتفاظ الرئيس السوري بشار الأسد بالسلطة "تتضاءل يوميا"، وذلك في مقابلة أجرتها معه قناة سي إن إن الأميركية ونشرت نسختها الورقية اليوم الأحد.

ونقلت رويترز عن النسخة الورقية للمقابلة التي نشرها مكتب رئيس الوزراء الروسي اليوم أنه قال إن أيام الأسد قد تكون معدودة، غير أنه كرر دعوته لإجراء محادثات بين نظام الأسد ومعارضيه الذين يقودون ثورة مسلحة للإطاحة به منذ منتصف مارس/آذار 2011.

وتعد هذه التصريحات هي الأقوى من قبل مسؤول روسي، حيث سبق لروسيا أن مارست حق النقض (الفيتو) ثلاث مرات في مجلس الأمن الدولي لمنع إدانة النظام في قمعه للمعارضة.

وسبق لمدفيدف -عندما كان رئيسا لروسيا- أن حذر الأسد مما وصفه بمصير محزن ينتظره إذا لم ينفذ الإصلاحات ويصالح المعارضة، وذلك بعد نحو أربعة شهور من اندلاع الاحتجاجات في سوريا، وبالرغم من تصريحاته في مقابلة اليوم فقد جدد مدفيدف التأكيد على موقف موسكو، وهو أنه يجب ألا تطيح قوى خارجية بالأسد.

المصدر : وكالات