نائب شافيز يؤكد أنه بأفضل حالاته
آخر تحديث: 2013/1/26 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/26 الساعة 16:56 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/15 هـ

نائب شافيز يؤكد أنه بأفضل حالاته

مادورو (يمين) أكد تحسن الوضع الصحي للرئيس تشافيز (الأوروبية)

أكد نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي اليوم السبت أن الرئيس هوغو شافيز في "أفضل حالاته" منذ أجريت له جراحة في كوبا قبل 45 يوما بعد إصابته بالسرطان.

وتابع مادورو -في تصريحات أذاعها التلفزيون بعد منتصف الليل في أعقاب عودته من زيارة لشافيز- أن "ابتسامته مضيئة وأفكاره براقة".

ولم يظهر شافيز منذ أن خضع لجراحة في 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وكانت التصريحات الرسمية في الأسابيع الأخيرة متفائلة بخصوص حالته الصحية بعد شائعات بأن حالته خطيرة.

وكان مادورو أعلن الجمعة أن شافيز يتلقى "علاجا مكملا" بعد شهر ونصف الشهر من العملية الجراحية التي خضع لها.

وكان وزير الخارجية الفنزويلي إلياس خاوا صرح الخميس أن شافيز يحقق تقدما بعد العملية التي خضع لها، لكنه يواجه معركة قاسية مقبلة.

وقال خاوا الذي عاد من كوبا بعد زيارة شافيز "يمكننا القول بالنسبة لمرحلة ما بعد العملية أن الرئيس يحقق تقدما في تعافيه، لكن مع ذلك المعركة القادمة أكثر تعقيدا وخطورة".

وأوضح أنه التقى شافيز "عدة مرات" خلال الأسبوع، برفقة نائب الرئيس ووزير النفط رافاييل راميريز وشقيق الرئيس أدان شافيز والمدعية العامة في فنزويلا سيليا فلوريس.

وعرض مادورو على الشبكة التلفزيونية الرسمية عدة وثائق متعلقة بملفات عديدة تحمل توقيع شافيز.

يذكر أن الرئيس الفنزويلي فاز بانتخابات الرئاسة للمرة الرابعة على التوالي إلا أنه لم يؤد اليمين الدستورية حتى الآن بسبب وضعه الصحي.

المصدر : وكالات

التعليقات