مقتل رجال شرطة بهجوم في أفغانستان
آخر تحديث: 2013/1/26 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/26 الساعة 19:42 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/15 هـ

مقتل رجال شرطة بهجوم في أفغانستان

آثار تفجير بالعاصمة كابل في 21 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الفرنسية)

قتل عشرة من رجال الشرطة على الاقل وأصيب 18 آخرون بجروح عندما فجر شخص نفسه السبت في منطقة مأهولة في مدينة قندز بشمال شرق أفغانستان، كما أفادت مصادر متطابقة.

وقال المتحدث باسم الشرطة الإقليمية سيد سروار حسيني "لدينا عشرة قتلى بينهم قائد قسم مكافحة الإرهاب الإقليمي وقائد شرطة المرور و18 جريحا هم 13 مدنيا وخمسة شرطيين".

ووفق سعد مختار الذي يتولى رئاسة قسم الصحة في قندز فإن 19 شخصا أصيبوا بجروح، إضافة إلى الشرطيين العشرة القتلى.

وكان ثلاثة من أفراد الشرطة قتلوا وسقط عدد من الجرحى الاثنين الماضي في مواجهات استمرت ساعات بعد أن احتل مقاتلون من حركة طالبان مبنى تابعا للشرطة في كابل.

وهاجم خمسة مسلحين يرتدون أحزمة ناسفة مبنى تابعا لشرطة المرور مؤلفا من أربع طبقات في كابل، وخاضوا معركة مع القوات بداخله.

وقال نائب وزير الداخلية إن ثلاثة من الشرطة قتلوا في الهجوم الذي أوقع أيضا أربعة جرحى بين صفوفهم، اثنان منهم من القوات الخاصة، إضافة إلى ستة مدنيين.

وأعلن المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد، مسؤولية حركته عن الهجوم. وقال "إن عددا كبيرا من الفدائيين دخلوا مبنى في دهمازانغ وهاجموا مركز تدريب أميركيا ومركزا للشرطة ومراكز عسكرية أخرى، وألحقوا خسائر فادحة بالعدو".

يُشار إلى أن القوى الغربية التي أطاحت بنظام طالبان نهاية عام 2001 لم تتمكن من السيطرة على حركة التمرد التي تقودها الحركة خلال السنوات العشر الماضية.

المصدر : وكالات

التعليقات