تطور إيجابي في صحة شافيز
آخر تحديث: 2013/1/25 الساعة 09:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/13 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/25 الساعة 09:47 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/13 هـ

تطور إيجابي في صحة شافيز

نائب الرئيس الفنزويلي (وسط) ووزير الخارجية (يسار) لدى وصولهما لزيارة هوغو شافيز بكوبا (الأوروبية)

أعلن وزير الخارجية الفنزويلي إلياس خاوا أمس الخميس أن الحالة الصحية للرئيس هوغو شافيز -الذي يعاني من مرض السرطان- تتطور إيجابا. ومن جهتها سحبت صحيفة "ألبايس" الإسبانية صورة لرجل يرقد في فراش بالمستشفى كان تردد أنها للرئيس الفنزويلي.

وقال خاوا عقب عودته من كوبا لزيارة شافيز "يمكننا القول بالنسبة لمرحلة ما بعد العملية إن الرئيس يتعافى. ومع ذلك فقد وصل الآن إلى المعركة الأكثر تعقيدا والأكثر خطورة ضد المرض".

وأوضح أنه زار شافيز (58 عاما) الخميس برفقة نائب الرئيس نيكولاس مادورو، ووزير النفط رافاييل راميريز، وشقيق الرئيس أدان شافيز، والمدعية العامة في فنزويلا سيليا فلوريس.

وأضاف خاوا "بحثنا معه مجمل المسائل الاقتصادية والسياسية والانتخابات البلدية المقبلة".

ومن ناحيته، أعرب وزير الاتصال الفنزويلي أرنستو فيليغاس خلال مؤتمر صحافي عن "الارتياح الكبير" للحكومة حيال صحة الرئيس التي تتطور "إيجابا في إطار صعب ومعقد".

ويتلقى الرئيس القومي اليساري العلاج من مرض السرطان في كوبا منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي.

صورة مزيفة
وفي سياق متصل سحبت صحيفة "ألبايس" الإسبانية أمس الخميس صورة لرجل يرقد في فراش بالمستشفى كان تردد أنها لرئيس فنزويلا هوغو شافيز، مما أدى لرد فعل غاضب في كراكاس وصل إلى حد التعهد باتخاذ إجراءات قانونية ضد الصحيفة.

وقالت ألبايس -وهي من أكبر الصحف باللغة الإسبانية في العالم- على موقعها الإلكتروني إن إحدى وكالات الأنباء قدمت الصورة، وقالت إن الرجل هو شافيز.

وأظهرت الصورة الضبابية رجلا أصلع يستلقي على سرير وفي فمه أنبوب للتنفس. ونشرت الصحيفة الصورة، وقالت إنها لم تتحقق من المكان الذي التقطت فيه، ولا متى تم ذلك.

وظلت الصورة على موقع الصحيفة الإلكتروني لمدة نصف ساعة قبل أن تزال، كما أوقفت ألبايس توزيع نسختها المطبوعة التي حوت الصورة في صدر صفحتها الأولى، وتمت الاستعاضة عنها بطبعة جديدة بصورة مختلفة.

وقالت الصحيفة إنها اكتشفت أن الرجل ليس شافيز واعتذرت لقرائها. وأعلنت أنها تحقق في ملابسات نشر الصورة.

وكانت الرئيسة الأرجنتينية كريستينا فيرنانديز -وهي حليفة لشافيز- قد وصفت الصورة التي نشرتها الصحيفة بـ"العمل الخسيس".

يذكر أن شافيز فاز برئاسة فنزويلا للمرة الرابعة على التوالي، إلا أنه لم يؤد اليمين الدستورية حتى الآن.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات