نائب شافيز: الرئيس مدرك لوضعه الصحي المعقد
آخر تحديث: 2013/1/2 الساعة 13:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/2 الساعة 13:16 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/20 هـ

نائب شافيز: الرئيس مدرك لوضعه الصحي المعقد

 نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي يقف بجانب هوغو شافيز قبل مغادرته لكوبا (الفرنسية-أرشيف)
قال نيكولاس مادورو نائب الرئيس الفنزويلي إن الرئيس هوغو شافيز يدرك جيدا أن حالته معقدة بعد أن خضع لجراحة رابعة لإزالة ورم سرطاني في كوبا، في الوقت الذي تترقب فيه البلاد صحة زعيمها.

وعاد مادورو إلى فنزويلا بعد أن أمضى عدة أيام إلى جانب شافيز وأفراد من أسرته، في خطوة قد تساعد على إخماد شائعات عن أن زيارته مؤشر على أن شافيز يشارف على الموت.

وقال مادورو في مقابلة مع قناة تيليسور الفنزويلية إنه التقى شافيز الذي يبدي قوة جبارة، وأشار إلى أن الرئيس الفنزويلي -المفترض أن يؤدي القسم لولاية رئاسية جديدة في 10 يناير/كانون الثاني الحالي- شدد على ضرورة إبقاء الناس على اطلاع دائم على وضعه الصحي، واعتبر أن شافير واع بالكامل ويدرك صعوبة وضعه الصحي المعقد. وتابع "رأيت فيه قوة جبارة.. وقد سأل عند لقائي به عن الأمور الاقتصادية والسياسية".

وأشار نائب الرئيس -الذي اختاره شافيز في الشهر الماضي لخلافته- إلى أن الرئيس "لا يزال تحت المراقبة ويواصل علاجاته، إنه وضع معقد.. يطرأ أحيانا تحسن طفيف، أحيانا تبقى الحالة مستقرة".

ودعا الناس إلى عدم تصديق كل الشائعات والأكاذيب عن صحة الرئيس الفنزويلي، وأكد أن الجميع يتوقعون أن تطرأ أمور إيجابية على صحة شافيز، وأبدى ثقته بالله والأطباء، ليتمكن الرئيس الفنزويلي في أقرب وقت ممكن من تخطي وضعه الصحي الدقيق والمعقد.

وأصيب شافيز بنزيف غير متوقع نتيجة لجراحة استغرقت ست ساعات في منطقة الحوض يوم 11 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وأصيب لاحقا بعدوى في جهازه التنفسي.

وفي حالة تنحي شافيز بسبب حالته الصحية ستكون هناك دعوة لإجراء انتخابات خلال ثلاثين يوما، وسيكون مادورو مرشح الحزب الاشتراكي الحاكم.

المصدر : وكالات

التعليقات