سيارة الشرطة تقل المتهمين بالاغتصاب والقتل وسط حراسة أمنية مشددة (الأوروبية)

قالت الشرطة الهندية إن عصابة الرجال المتهمين باغتصاب وقتل الطالبة حاولوا عمدا العثور على امرأة واغتصابها ثم قتلها، وأنهوا ليلتهم وأياديهم وملابسهم مخضبة بالدماء.

وجاء في الملف الذي قدمه الادعاء للمحكمة أن خمسة رجال ومعهم مراهق -يقول إنه حدث يقل عمره عن 18 عاما- اجتمعوا على العشاء في حي فقير بجنوب نيودلهي ليلة 16 ديسمبر/ كانون الأول، ووضعوا خطتهم للعثور على ضحية.

وذكر تقرير الشرطة أن المتهمين "بيتوا النية على أن يبحثوا عن امرأة، وعزموا على قتلها".

ووفق التقرير فقد استقل هؤلاء الذئاب البشرية حافلة يقودها زعيم العصابة المزعوم رام سينغ بالصباح لنقل أطفال إلى المدرسة، وبدؤوا بحثهم عن ضحية.

وجاء بالتقرير المقدم للمحكمة، إنهم عثروا على طالبة العلاج الطبيعي (23 عاما) وبرفقتها صديقها، وكانا يبحثان عن وسيلة مواصلات تقلهما إلى المنزل بعد أن شاهدا معا فيلما بسينما أحد المراكز التجارية.

محامي أحد المتهمين يتحدث للصحفيين أمام مقر المحكمة (الأوروبية)

التوصل للجناة
وذكر التقرير أن رجال الشرطة اعتقلوا سينغ اليوم التالي بعد أن تعقبوا الحافلة استنادا إلى الصور التي التقطتها كاميرا مثبتة بأحد الفنادق، وكان لا يزال يرتدي قميصا قطنيا مخضبا بدماء الضحية وأنه بعد "الاستجواب المتواصل" اعترف وقاد الشرطة إلى شركائه ومن بين المتهمين شقيقه موكيش سينغ.

وقال محامون عينتهم المحكمة أمس الخميس، إن واحدا ممن اتهموا باغتصاب وقتل الطالبة ذكر أن الشرطة عذبته أثناء احتجازه، ودفع أربعة من المتهمين على الأقل ببراءتهم.

وقال محام إن موكيش سينغ شقيق زعيم العصابة المزعوم إنه سيبني دفاعه على أساس وحشية الشرطة في التعامل معه.

ويجري التحقيق بشكل مستقل مع متهم سادس في القضية، لمعرفة ما إذا كان حدثا كما يزعم. ولم يوجه له الاتهام بعد، وقالت الشرطة إنها تجري اختبارات على العظام لتحديد عمره لاشتباههم في أنه أكبر من 18 عاما.

أدوات الجريمة
وذكر التقرير أنه بعد اعتقال الشرطة لرام سينغ، قدم قضيبن من الحديد عليهما دماء استخدما لضرب الضحية وصديقها، واستخدما في عملية الاغتصاب مما أصابها بتهتك.

وتمكنت الضحية من عض مهاجميها، وستستخدم هذه الاصابات أدلة ضد المتهمين في القضية.

وماتت الضحية في 29 ديسمبر/ كانون الأول أثناء علاجها في سنغافورة، بعد أسبوعين من تعرضها للحادث. وقد خرجت مظاهرات في أنحاء البلاد احتجاجا على ما اعتبره المتظاهرون فشلا من جانب الحكومة في القضاء على العنف المتزايد ضد النساء.

المصدر : رويترز