مقتل 11 طالبانيا وجندي أجنبي بأفغانستان

US Soldiers stop traffic leading to the governor's compound in Kandahar on April 28, 2012. Two bodyguards and two suicide attackers were killed in a firefight inside the governor's compound in Afghanistan's southern Kandahar province Saturday, an official said. AFP
undefined

أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية اليوم الأحد عن مقتل 11 مسلحا من حركة طالبان في عمليات بولايات أفغانية مختلفة، بينما أعلنت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف) عن مقتل أحد جنودها اليوم بانفجار في جنوب البلاد.

فقد ذكرت الداخلية الأفغانية في بيان لها أن الشرطة الوطنية والجيش الوطني الأفغاني وإيساف نفذوا ست عمليات مشتركة بولايات ننغرهار وساري بول وقندز ولوغر وهلمند ونمروز في الساعات الـ24 الأخيرة. وأضافت أن القوات تمكنت من قتل 11 مسلحا من حركة طالبان وجرح 20 واعتقال 21.

ولم تتحدث الوزارة عن وقوع أي خسائر في صفوف القوات المنفذة للعمليات. وذكرت أن القوى الأمنية صادرت في العمليات كميات من الأسلحة.

من جهتها أعلنت قوة المساعدة الدولية في أفغانستان (إيساف)عن مقتل أحد جنودها اليوم الأحد بانفجار في جنوب أفغانستان.

وأفاد بيان لإيساف بأن الجندي قتل بانفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع اليوم بجنوب البلاد، دون أن تعطي أي تفاصيل أخرى عن الحادث أو جنسية القتيل والمكان الذي قتل فيه.

وقد قتل منذ بداية العام الجاري 325 جنديا من قوات التحالف بحوادث مختلفة في أفغانستان.

المصدر : وكالات