رومني: سلبية أوباما قادت إلى الفوضى

NEW YORK, NY - SEPTEMBER 25: Republican presidential candidate, former Massachusetts Gov. Mitt Romney, speaks at the Clinton Global Initiative meeting on September 25, 2012 in New York City. Timed to coincide with the United Nations General Assembly, CGI brings together heads of state, CEOs, philanthropists and others to help find solutions to the world's major problems.
undefined

اتهم المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية مت رومني الرئيس الحالي باراك أوباما بـ"السلبية" التي قال إنها أدت إلى "الفوضى", وذلك بعد أعمال العنف الدامية بالعالم الإسلامي التي سببها فيلم مسيء للإسلام أنتج في الولايات المتحدة

واعتبر رومني بكلمة ألقاها في بلمونت ماساتشوستس (شمال شرق) أن نظرية أوباما ومفادها أن "تلاشي الزعامة الأميركية سيهدئ الغضب علينا ويجلب لنا تأييدا؛ لم تفشل فقط بل أدت إلى المزيد من الفوضى". وأضاف أن السياسة الخارجية للرئيس سلبية وهي سياسة إنكار. 

وهاجم رومني تصريحات أوباما التي قال فيها إن أعمال العنف بالعالم الإسلامي "عقبات على الطريق". 

واعتبر أن مثل هذا التأكيد بشأن أحداث صادمة يكشف أن الرئيس لا يدرك حقيقة خطورة الرهانات في الشرق الاوسط. 

وأضاف "هذا يضع الولايات المتحدة وأصدقاءها وحلفاءها تحت رحمة ما يحدث ورحمة أولئك الذين يريدون بنا شرا". 

وقال أيضا "نحن رأينا رد فعل ملتبس وبطيء ومتضارب على الهجوم الإرهابي في ليبيا، ورفض مصارحة الأميركيين بشأن ما حدث, وفشلا كاملا في تفسير التهديد الإرهابي المتعاظم الذي نواجهه في المنطقة". 

وسخرت المعارضة الجمهورية من تغيير الحكومة روايتها بشأن الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي شرق ليبيا الذي قتل فيه سفير واشنطن بطرابلس، قبل أن تقر بأن الهجوم "عمل إرهابي" من فعل القاعدة.

ويجري رومني مساء الأربعاء المقبل في دينفر (كولورادو-غرب) أول مناظرة تلفزيونية مع أوباما في السباق للفوز برئاسة الولايات المتحدة بانتخابات السادس من نوفمبر/تشرين الثاني المقبلة.

المصدر : الفرنسية