لندن تريد تسليم أبو حمزة "في أقرب وقت"
آخر تحديث: 2012/9/24 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/9 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/24 الساعة 23:44 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/9 هـ

لندن تريد تسليم أبو حمزة "في أقرب وقت"

أبو حمزة المصري يواجه 11 تهمة في الولايات المتحدة (الفرنسية-أرشيف)
أعربت وزارة الداخلية البريطانية عن رغبتها في تسليم الداعية الإسلامي أبو حمزة المصري وأربعة "إرهابيين" آخرين مفترضين للولايات المتحدة "في أقرب وقت"، بعيد رفض المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان استئنافا تقدم به أبو حمزة لعدم ترحيله.

وجاء في بيان للوزارة أن وزيرة الداخلية تيريزا ماي ترحب بالقرار الذي اتخذ الاثنين بعدم إرسال قضية أبو حمزة وأربعة آخرين إلى الغرفة الكبرى للهيئة العليا للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان.

وأضافت الوزارة أن "ذلك يأتي إثر حكم للمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في 10 أبريل/نيسان يتيح تسليم هؤلاء المشبوهين الخمسة بالإرهاب إلى الولايات المتحدة".

وخلص البيان إلى القول أن السلطات البريطانية ستقوم بكل ما في وسعها لتسليم هؤلاء الأشخاص إلى السلطات الأميركية في أقرب وقت.

وفي العاشر من أبريل/نيسان، مهدت المحكمة الأوروبية لترحيل أبو حمزة وأربعة "إرهابيين" مفترضين آخرين، معتبرة أن عقوبات السجن التي يواجهونها في الولايات المتحدة ليست "غير متناسبة" مع اتهامهم بممارسة "الإرهاب".

ويواجه المصري 11 تهمة تتصل "بالإرهاب". وتتهمه واشنطن بالمشاركة في خطف 16 سائحا غربيا في اليمن سنة 1998، قتل أربعة منهم خلال عملية للجيش اليمني.

وهو متهم أيضا بتسهيل إقامة معسكر لتدريب "الإرهابيين" في الولايات المتحدة بين العامين 2000 و2001 وبالمساعدة في تمويل جهاديين يرغبون في التوجه إلى الشرق الأوسط لتلقي تدريب على هجمات.

المصدر : الفرنسية

التعليقات