نتنياهو: سياسة احتواء إيران لن تنجح
آخر تحديث: 2012/9/16 الساعة 09:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/16 الساعة 09:38 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/1 هـ

نتنياهو: سياسة احتواء إيران لن تنجح

نتنياهو قال إن تعصب قادة إيران يتفوق على بقائهم (الفرنسية) 
قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن سياسة احتواء طهران لن تنجح لأن القادة الإيرانيين يقودهم "تعصب أعمى". وأوضح أنه لا يمكن السيطرة على إيران كما كان ممكنا السيطرة على الاتحاد السوفياتي إبان الحرب الباردة.

وقال نتنياهو في مقابلة مع شبكة "إن بي سي" الأميركية تبث اليوم الأحد "منذ نشوء الأسلحة النووية، هناك دول امتلكت هذه الأسلحة وتقوم دائما باحتساب حذر للأكلاف والفوائد. لكن إيران تقودها حكومة ذات تعصب أعمى".

وفي تصريحات يبدو أنها تبرير للموقف الإسرائيلي المتشدد من إيران، والذي يهدد بضربة بعيدا عن القوى الدولية ضد البرنامج النووي الإيراني، قال نتنياهو "تعصبهم يتقدم على بقائهم. لديهم انتحاريون في كل أنحاء البلاد. لن أعول على عقلانيتهم".

ورغم أن المظاهرات التي جرت بالعالم العربي لم تكن على علاقة بسعي الغرب لإحباط النووي الإيراني، فإن نتنياهو أصر بتصريحاته على الربط بين المظاهرات العنيفة التي عمت العالم الاسلامي احتجاجا على الفيلم المسيء للإسلام وبين إيران، وقال "إنه التعصب نفسه الذي يحرق سفاراتكم اليوم. هل تريدون أن يمتلك هؤلاء المتعصبون أسلحة نووية؟".

وكان نتنياهو نفى الجمعة اتهامه بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية عبر الضغط على الرئيس باراك أوباما ليتخذ موقفا أكثر تشددا من البرنامج النووي الإيراني.

وقال إن "الموضوع الذي يوجهني ليس الانتخابات بالولايات المتحدة الأميركية بل أجهزة الطرد المركزي بإيران".

المصدر : وكالات

التعليقات