مقتل 75 متمردا كرديا بجنوب تركيا

Turkish military helicopters fly over a mountain in Yemisli, Hakkari province near the Iraqi border in southeastern Turkey, on October 22, 2011. Turkish military strikes have killed 49 Kurdish rebels in two days during a major offensive in the country's mainly Kurdish south, the army announced on October 22. The PKK listed as a terrorist organisation by Turkey and much of the international community took up arms for Kurdish independence in southeastern Turkey in 1984, sparking a conflict that has claimed some 45,000 lives.
undefined

أعلنت مصادر رسمية الجمعة مقتل 75 متمردا كرديا وأربعة جنود أتراك خلال أسبوع في معارك بين الجيش التركي ومتمردي حزب العمال الكردستاني في جنوب شرق تركيا.

وجرت المعارك العنيفة في منطقة سمدينلي بمشاركة 5000 جندي تركي مدعومين بطائرات مقاتلة، حسب الجيش التركي.

واندلعت المعارك إثر قصف استهدف به الطيران التركي مطلع الشهر مواقع مقاتلي الحزب الكردستاني في الأراضي العراقية وأسفر عن سقوط 25 قتيلا في صفوفهم، حسب حصيلة قيادة أركان الجيش التركي.

ونقلت كالة الأناضول عن مسؤول تركي أن الهجوم الأخير الذي شنه الجيش التركي في 8 سبتمبر/أيلول على مدينة هكاري قرب الحدود العراقية، انتهى بمقتل أربعة جنود أتراك بينما "تم القضاء على 75 متمردا كرديا".

وضاعف حزب العمال الكردستاني هذا الصيف الهجمات على قوات الأمن في جنوب شرق تركيا حيث أغلبية السكان من الأكراد وذلك في غرب البلاد.

وكان الجيش التركي قد أعلن أنه نفذ الأسبوع الماضي 974 عملية في الأشهر الستة الأخيرة لطرد متمردي حزب العمال الكردستاني، مما أدى إلى مقتل أكثر من 500 قتيل، معظمهم من المتمردين الأكراد.

المصدر : وكالات