كينيا تعلن إحباط هجمات بالعاصمة
آخر تحديث: 2012/9/14 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/14 الساعة 13:13 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/28 هـ

كينيا تعلن إحباط هجمات بالعاصمة

 كينيا شهدت تفجيرات ألقي باللائمة فيها على حركة الشباب الصومالية (الفرنسية-أرشيف)

أعلنت الشرطة الكينية اليوم الجمعة أنها أحبطت سلسلة من الهجمات يُعتقد أنها كانت ستستهدف كنائس في العاصمة نيروبي، بعد توقيف شخصين مشبوهين من أصل صومالي وضبط ستة أحزمة ناسفة.

وقال مسؤول كبير في الشرطة الكينية إنه تم ضبط مخبأ يحتوي على سترات ناسفة وقنابل وبنادق آلية عندما دهمت الشرطة شقة سكنية بنيروبي في ساعة مبكرة من اليوم الجمعة، و"أحبطت هجوما كان سيشنه إسلاميون متشددين صوماليون".

وقال موسيس أومباتي نائب قائد شرطة نيروبي -للصحفيين في الشقة التي ضبطت فيها الأسلحة- إن هذه الأشياء تخص حركة الشباب الصومالية، وهي فريق منظم جيدا ومستعد لإحداث مشاكل كبيرة في البلاد، مشيرا إلى أنهم كانوا على وشك البدء في تنفيذ مهمتهم.

وتحرك ضباط من وحدة منع الجرائم بناء على بلاغ تلقوه فدهموا الشقة السكنية الواقعة في حي إيستليج بالعاصمة -الذي يطلق عليه "مقديشو الصغيرة" لكثرة عدد سكانه المنحدرين من أصل صومالي- واعتقلوا رجلين.

وعرض الضباط ست سترات ناسفة و12 قنبلة وأربع بنادق كلاشنيكوف وأكثر من 12 خزنة ذخيرة محشوة. كما صادرت الشرطة عدة هواتف محمولة قالت إنها كانت ستستخدم على الأرجح في تفجير الشحنات الناسفة.

وقال أومباتي "نعتقد أنهم كانوا ينوون مهاجمة مواقع بها حشود كبيرة كالمتاجر الكبرى أو الحانات أو الكنائس أو محطات الحافلات".

وشهدت كينيا العام الماضي سلسلة من التفجيرات والهجمات ألقي باللائمة فيها على حركة الشباب المجاهدين الصومالية والمتعاطفين معها في نيروبي ومومباسا ومدن على الحدود مع الصومال.

المصدر : وكالات

التعليقات