إيران: حزب الله سيدافع عنا
آخر تحديث: 2012/9/14 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/9/14 الساعة 20:02 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/28 هـ

إيران: حزب الله سيدافع عنا

 المستشار العسكري لعلي خامنئي أكد ثقته في قيام حزب الله بالرد إذا تعرضت إيران لاعتداءات إسرائيلية  (رويترز)

قال أحد مساعدي مرشد الجمهورية الإسلامية الإيرانية آية الله علي خامنئي إن التهديدات العسكرية الإسرائيلية "وضعت المواطن الإسرائيلي على بعد خطوة واحدة من القبر، وحزب الله اللبناني مستعد للرد".

ونقلت وكالة الطلبة الإيرانية للأنباء اليوم الجمعة عن يحيى رحيم صفوي المستشار العسكري لخامنئي قوله إن تهديدات إسرائيل المتزايدة بضرب المنشآت النووية الإيرانية "حمقاء"، مضيفا أن وقاحة وحماقة المسؤولين الإسرائيليين في تهديد الجمهورية الإسلامية وضعت المواطن الإسرائيلي على بعد خطوة واحدة من القبر".

وقال صفوي وهو قائد سابق للحرس الثوري الإيراني "إذا أقدم النظام الإسرائيلي يوما على فعل شيء ضدنا فسترد جماعات المقاومة وبخاصة حزب الله بسهولة أكبر".

وزادت تلميحات رئيس الوزراء الإسرائيل بنيامين نتنياهو  في الأسابيع الأخيرة إلى احتمال توجيه ضربة إسرائيلية لإيران، وانتقد موقف الرئيس الأميركي باراك أوباما الذي يقول إنه يجب منح العقوبات والدبلوماسية متسعا من الوقت، وزاد ذلك من التكهنات بأن إسرائيل قد تهاجم إيران قبل الانتخابات الأميركية في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

 وفي محاولة للتخفيف من حدة تصريحاته السابقة نفى نتنياهو تدخله في الانتخابات الرئاسية الأميركية عبر الضغط على أوباما ليتخذ موقفا أكثر تشددا من البرنامج النووي الإيراني.

ورفض نتنياهو في مقابلات صحفية نشرت مقتطفات منها اليوم الاتهامات بأنه يحاول إظهار أوباما بموقف العاجز أمام إيران من أجل حشد الدعم للمرشح الجمهوري ميت رومني.

من جانبه أعلن حزب الله أن أي هجوم على إيران سيقابل بضربات ضد أهداف إسرائيلية وأميركية بالمنطقة حتى وإن لم تلعب القوات الأميركية دورا فيه، وقال الأمين العام للحزب حسن نصر الله  في مقابلة تلفزيونية أذيعت هذا الشهر إنه تم اتخاذ قرار بالرد وإن الرد سيكون قويا جدا.

المصدر : وكالات

التعليقات