تجربة هندية ناجحة لصاروخ باليستي
آخر تحديث: 2012/8/9 الساعة 10:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/9 الساعة 10:34 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/22 هـ

تجربة هندية ناجحة لصاروخ باليستي

تجربة ناجحة سابقة لصاروخ هندي (رويترز أرشيف)
أعلنت الهند اليوم الخميس أنها اختبرت بنجاح صاروخ أغني-2 الباليستي متوسط المدى الذي يقدر بألفي كيلومتر ويتميز بنظام توجيه عالي الدقة، وذلك في إطار تجارب الجيش في جزيرة ويلر قبالة ساحل أوديشا.

وأفادت وكالة برس ترست بأن التجربة أجريت من قاذفة صواريخ متحركة من مركز الإطلاق كومبلكس 4 عند الساعة 8:48 صباحا بالتوقيت المحلي. وذكر مسؤول هندي أن التجربة كانت ناجحة بالكامل.

وقال أحد العلماء بمنظمة الأبحاث والتطوير الدفاعية التي ساعدت قيادة القوات الإستراتيجية في عملية الإطلاق إن الصاروخ، الذي يبلغ مداه 2000 كلم والذي بات جزءا من أسلحة البلاد للردع الإستراتيجي، أطلق خلال تدريب تجريه القوات المسلحة.

وأضاف أن الصاروخ مجهز بنظام توجيه عالي الدقة، ويتم التحكم به من خلال نظام تحكم وقيادة على الأرض.

الصاروخ أغني-2 يبلغ طوله عشرين مترا، ويزن 17 طنا ويمكنه حمل ألف كيلوغرام لمسافة ألفي كيلومتر.

يُذكر أن الهند وباكستان تقومان بتجارب صاروخية بصورة منتظمة، وتبلغ كل دولة الأخرى قبل إجراء تجاربها على الصواريخ بعيدة المدى، ولم يتضح بعد ما إذا كانت نيودلهي قد أبلغت إسلام آباد بتجربة اليوم.

وكانت الهند تجري بانتظام تجارب على صواريخ "أغني 1" التي يبلغ مداها سبعمائة كيلومتر، ويمكنها إصابة أغلب الأهداف في باكستان المجاورة، وتستمر في إجراء التجارب على صواريخ "أغني 2" التي يمكن أن يصل مداها 2500 كلم ويمكنها إصابة أهداف بالصين.

المصدر : يو بي آي

التعليقات