طالبان تعرض رؤوس جنود باكستانيين
آخر تحديث: 2012/8/31 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :العبادي: ستكون لنا خطوات لاحقة للحفاظ على وحدة العراق وأمن مواطنيه
آخر تحديث: 2012/8/31 الساعة 20:22 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/14 هـ

طالبان تعرض رؤوس جنود باكستانيين

نقل جريح أصيب في تفجير مفخخة بيشاور اليوم (الفرنسية)

أعلن في إسلام آباد عن فقدان 15 جنديا في المناطق القبلية شمالي غرب باكستان في مواجهات مع متمردي طالبان، بينما وزعت حركة طالبان باكستان شريط فيديو يظهر رؤوسا مقطوعة قالت إنها تعود للجنود المفقودين.

وأفادت مصادر أمنية باكستانية بأن ما لا يقل عن 15 جنديا لا يزالون في عداد المفقودين بعد ثلاثة أيام على مواجهات مع متمردين وقعت في شمال غرب البلاد.

وقد وقعت هذه المعارك في إطار عملية للجيش الباكستاني في إقليم باجور القبلي شمالي غرب البلاد لملاحقة مقاتلي طالبان الذين قدموا الأسبوع الماضي من ولاية كونار الأفغانية الحدودية.

وقال مسؤول أمني كبير لوكالة الصحافة الفرنسية رافضا الكشف عن هويته "اعتبر 15 جنديا على الأقل في عداد المفقودين". وأكد مسؤول آخر هذه المعلومة.

لكن المتحدث باسم حركة طالبان باكستان سراج الدين أرسل شريط فيديو لوكالة الصحافة الفرنسية يظهر فيه قائد عسكري من الحركة إلى جانب رؤوس 12 شخصا موضوعة على الأرض، مؤكدا أنها تعود للجنود المفقودين. وقال "نشكر الله على تمكين المجاهدين من قتل الجنود الكفرة في باكستان".

وأضاف سراج الدين "بعضهم قتل بالرصاص, و12 منهم كما ترون قطعت رؤوسهم وأنتم تشاهدون 12 رأسا هنا, والباقي سيأتي على الطريق".

وإقليم باجور أحد سبعة أقاليم تتألف منها المنطقة القبلية التي تتمتع بشبه حكم ذاتي وحيث أقامت حركة طالبان وحلفاؤها في تنظيم القاعدة قواعد خلفية تشن منها هجمات داخل الأراضي الباكستانية. والمنطقة مقفلة أمام الصحفيين وعمال الإغاثة الإنسانية، ولذلك يتعذر تأكيد عدد القتلى من مصدر مستقل.

تفجير بيشاور
من جهة أخرى انفجرت اليوم سيارة مفخخة في أحد أسواق مدينة بيشاور الباكستانية، مما أدى إلى مقتل 12 شخصا وجرح 20 آخرين.

وقال المسؤول في شرطة المدينة خورشيد خان إن عبوة كانت موضوعة في شاحنة انفجرت قرب مسجد متني في الضواحي الجنوبية للمدينة التي تعد كبرى مدن شمالي غرب باكستان، وذكر خان أن القتلى والجرحى نقلوا إلى مستشفى المدينة ووصف حالة بعض الجرحى بالحرجة.

ولم تعلن أي جهة على الفور مسؤوليتها عن الهجوم، لكن متمردي طالبان باكستان سبق لهم أن شنوا هجمات مماثلة في بيشاور.

المصدر : وكالات

التعليقات