غل ألغى زيارات للسويد والولايات المتحدة الأميركية بسبب حالته الصحية (الفرنسية)

أرسل الرئيس التركي عبد الله غل تغريدة على موقع تويتر من فراشه بالمستشفى ليطمئن شعبه على صحته وتعافيه من عدوى بالأذن اضطرته إلى إلغاء حفل بمناسبة عيد النصر، وإلغاء عدة رحلات خارجية.

وعاد غل (61 عاما) من زيارة لقرغيزستان يوم الخميس الماضي قبل الموعد المقرر لعودته ودخل مستشفى في العاصمة أنقرة. وقال مصدر بالرئاسة إن الأطباء نصحوه بألا يركب طائرة لمدة شهرين.

وقال غل في تغريدة عبر صفحته على موقع تويتر، "الحمد لله صحتي تتحسن" وأضاف "بالمناسبة، أنا لا أضيع وقتي بالمستشفى أواصل العمل وقراءة التقارير والكتب".

وكان من المقرر أن يترأس غل حفلا اليوم الخميس بمناسبة عيد الاستقلال الذي تحتفل به تركيا في 30 أغسطس/ آب في ذكرى انتهاء حرب الاستقلال التركية عام 1922، كما اضطر لإلغاء زيارات للسويد والولايات المتحدة الأميركية.

ونيابة عن الرئيس التركي, تولى رئيس البرلمان جميل تشيتشك الإشراف على الاحتفالات بعيد النصر بإقامة مراسم حفل عند ضريح مؤسس تركيا الحديثة مصطفى كمال أتاتورك.

ووضع رئيس البرلمان، وهو القائم بأعمال الرئيس، إكليلا من الزهور على قبر أتاتورك ووقف دقيقة صمت على روحه.

يذكر أن ذكرى يوم النصر، وهو عيد الجيش أيضا، يوافق إعلان انتصار القوات التركية بزعامة أتاتورك ودحر القوات الأجنبية من جميع الأراضي التركية، وتخليد ذكرى معركة دوملوبينار، وهي المعركة الأخيرة في الحرب التركية من أجل الاستقلال.

المصدر : وكالات