سول: بيونغ يانغ تعيد تنظيم قواتها

(FILES) This file picture taken and released by North Korea's official Korean Central News Agency on October 10, 2010 shows a military parade of the units of the three services of the Korean People's Army, the Korean People's Internal Security Forces, the Worker-Peasant Red Guards and the Young Red Guards at Kim Il Sung Square in Pyongyang to celebrate the 65th anniversary of the foundation of the Workers' Party of Korea. North Korea has announced it will suspend its nuclear tests and uranium enrichment programme in return for US food aid, in a breakthrough less than three months after the death of leader Kim Jong-Il. Following talks with the United States last week, the regime led by Kim's young and untested son Kim Jong-Un late on February 29, 2012 promised also to suspend long-range missile tests and allow the return of UN nuclear inspectors.
undefined

أعلن مصدر في الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الجمعة أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمر بإعادة تنظيم بعض الوحدات العسكرية، مشيراً إلى أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب عن كثب تحرك القوات الشمالية.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية (يونهاب) عن المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته قوله إن كيم أمر بإعادة تنظيم بعض الوحدات العسكرية.

وقال المصدر إن سلطات الاستخبارات هي التي كشفت عن الظروف التي دفعت الجيش الكوري الشمالي إلى إعادة تنظيم بعض وحداته، بما فيها القوات الجوية والمدفعية.

وأوضح أن هذه السلطات ترجح أن سبب عملية إعادة التنظيم قد يكون أوامر صادرة عن كيم جونغ أون.

وقالت مصادر كورية جنوبية إن سلطات الاستخبارات الجنوبية تراقب الموقف عن كثب بواسطة بعض القوات القتالية الخاصة والمدرعات.

وكان كيم قد أقال قائد الجيش الشمالي الذي يعتبر من المتشددين، كما نال رتبة المشير وهي أعلى رتبة عسكرية، مما جعل البعض يحللون ذلك بأنه خطوة لتعزيز قبضته على السلطة.

وقال مسؤولون كوريون جنوبيون إن الشمال نشر نحو خمسين مروحية هجومية مثل Mi-2 المعدلة وMi-4 في قواعد تيتان ونوتشون الجوية بالقرب من حدود البحر الأصفر.

واعتبرت سلطات الاستخبارات الكورية الجنوبية أن نشر كوريا الشمالية مؤخراً لمروحيات هجومية بالقرب من الحدود المتوترة مع كوريا الجنوبية في البحر الغربي كان جزءاً من عملية إعادة التنظيم.

المصدر : يو بي آي