محاكمة متهم يهدد بقتل أوباما
آخر تحديث: 2012/8/23 الساعة 11:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/23 الساعة 11:07 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/6 هـ

محاكمة متهم يهدد بقتل أوباما

المتهم كتب في رسالة "سوف أقتل الرئيس باراك أوباما" (رويترز)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مثل متهم يهدد بقتل الرئيس الأميركي باراك أوباما أمس الأربعاء أمام محكمة اتحادية بسياتل، وذلك أن بعث برسالة ساخرة عبر البريد الإلكتروني لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي) والاعتداء على شرطي ذهب للقبض عليه.

واعتقل كالوري (31 عاما) في شقته السكنية في جنوبي سياتل الثلاثاء الماضي بعد أن أخطر مكتب التحقيقات الاتحادي جهاز أمن الرئاسة بالتهديد المزعوم.

وذكرت الشكوى الجنائية المقامة على المتهم كالوري أنه عند اعتقاله كان بحوزته خمس بنادق منها بندقيتان هجوميتان، كما جاء في الشكوى أنه كتب في رسالة البريد الإلكتروني ألفاظا نابية منها "سوف أقتل الرئيس".

وكتب المتهم في رسالته أيضا "أمامكم سبعة أيام خذوني إلى الكاتراز الآن"، في إشارة إلى سجن مغلق حاليا في جزيرة بخليج سان فرانسيسكو، وأضاف "لا يمكنكم أن تقولوا إني مخادع".

وتوجه للمتهم أيضا تهمة رفع سلاحه في وجه أحد ضباط أمن الرئاسة الذي كان يرافق ضابط شرطة أثناء عملية الاعتقال.

وظهر كالوري أمام المحكمة حليق الذقن مرتديا ملابس السجن، وبدا في حالة يقظة، لكن المحكمة طلبت من المحامية التي عينتها تقييم الحالة العقلية لموكلها. وتحمل التهم الموجهة إلى كالوري أقصى عقوبة وهي السجن 25 عاما.

وعن مدى الخطورة التي يشكلها المتهم على الرئيس أوباما، قال ستيفن ماسادا، مساعد وزير العدل الأميركي "نحن نأخذ كل التهديدات ضد الرئيس على مأخذ الجد"، مشيرا إلى أن كالوري يبدو أنه فصل من البحرية خلال السنوات العشر الماضية.

المصدر : رويترز

التعليقات