مقتل أربعة مسلحين بغارة أميركية بباكستان
آخر تحديث: 2012/8/19 الساعة 09:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/19 الساعة 09:09 (مكة المكرمة) الموافق 1433/10/2 هـ

مقتل أربعة مسلحين بغارة أميركية بباكستان

مظاهرة سابقة في إسلام آباد ضد الغارات الأميركية (الفرنسية)

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قتل أربعة مسلحين على الأقل في غارة شنتها طائرات أميركية بدون طيار فجر اليوم الأحد على منطقة نائية في وزيرستان الشمالية بباكستان.

وقال مسؤول باكستاني لم يكشف عن هويته إن طائرات أميركية بدون طيار أطلقت أربعة صواريخ على مركبتين فيهما مسلحان فقتلت أربعة، في حين أشار مسؤول محلي بميرانشاه إلى سقوط ستة قتلى.

وهذه هي الغارة الثانية خلال ساعات التي تشنها طائرات أميركية بدون طيار على منطقة شوال في وزيرستان الشمالية التي تعتبر معقلا لحركة طالبان والمسلحين المقربين من تنظيم القاعدة.

وكان ستة مسلحين قد قتلوا أمس السبت خلال ضربة جوية على قرية شويدار في نفس المنطقة.

وتستخدم الولايات المتحدة بشكل متكرر طائرات بدون طيار ضد المسلحين في المنطقة القبلية الباكستانية قرب الحدود الأفغانية، وهو ما أدى إلى امتعاض السكان الذين يقولون إن مدنيين يسقطون ضحية ذلك.

وتقول واشنطن إن غاراتها تستهدف شبكة حقاني التي تتهمها بالوقوف وراء الهجوم على سفارتها في العاصمة الأفغانية كابل في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن السلطات الباكستانية تنتقد هذه الغارات وتعتبرها انتهاكات لسيادتها.

وكان رئيس جهاز المخابرات الباكستاني الفريق ظهير الإسلام قد دعا الولايات المتحدة -خلال زيارته لواشنطن الشهر الماضي- إلى وضع حد للهجمات التي تشنها طائراتها بدون طيار في المناطق القبلية على الحدود مع أفغانستان.

كما طالب البرلمان الباكستاني واشنطن بالاعتذار عن الغارة التي شنتها طائرات ومروحيات أميركية قادمة من أفغانستان في 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2011 وأسفرت عن مقتل 24 جنديا باكستانيا في معسكرهم قرب الحدود بين البلدين.

المصدر : وكالات

التعليقات