انتقاد لقاض أميركي أساء للمسلمين
آخر تحديث: 2012/8/16 الساعة 20:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/28 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/8/16 الساعة 20:46 (مكة المكرمة) الموافق 1433/9/28 هـ

انتقاد لقاض أميركي أساء للمسلمين

"إف بي آي" متهم بتجنيد عميل للتجسس على المسلمين في كاليفورنيا (الفرنسية-أرشيف)

انتقد مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية قاضيا اتحاديا أميركيا لنعته الحريات المدنية للمسلمين في الولايات المتحدة بوحش بشري متعطش.

وقد أطلق القاضي كورماك كارني هذا النعت أمس عقب جلسة في محكمة بكاليفورنيا أسقط خلالها دعوى تتهم المباحث الفيدرالية الأمير كية (إف بي آي) بانتهاك الحريات المدينة. وورد النعت الذي أثار غضب مجلس العلاقات الأميركية الإسلامية ومنظمات أخرى مدافعة عن الحريات المدينة في حكم من 36 صفحة.

واعتبر القاضي في هذا الحكم أن الاستمرار في الدعوى -التي رفعها العام الماضي مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية واتحاد الحريات المدنية في جنوب كاليفورنيا- يهدد بكشف أسرار الدولة, وقد قرر اتحاد الحريات المدنية استئناف الحكم.

وقالت أمينة ميرزا -نائبة المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأميركية- تعليقا على النعت الذي استخدمه القاضي كورماك كارني, المستوحى من قصة البطل الأسطوري الإغريقي أوديسوس, "حرياتنا المدنية ليست وحشا بحريا بشعا, إنما هي الحصن الأهم ضد التهديدات الحقيقية للاستبداد والقمع".

وتتهم الدعوى التي رفضها كارني "إف بي آي" بتجنيد العميل كريغ مونتيل للتجسس على الجالية المسلمة في كاليفورنيا بين عامي 2006 و2007. وقد كشف مونتيل بعد ذلك أنه تمكن من اختراق مساجد ومراكز إسلامية في كاليفورنيا على أساس أنه أسلم حديثا.

وقال إنه جرى تكيلفه بالحصول على أرقام هواتف وعناوين بريد إلكتروني لمسلمين, وإنه قام بتسجيل مئات الساعات من المحادثات فيما بين أفراد الجالية المسلمة هناك بناء على تكليف من المباحث الفدرالية.

ووفقا للعميل ذاته, فقد أمره "إف بي آي" بالتحدث علنا بين المسلمين في كاليفورنيا عن الجهاد في محاولة لكشف مؤيدين محتملين لـ"الإرهاب".

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات