الإفراج عن نائب تركي خطفه متمردون أكراد

TURKEY : (FILES) This picture taken in Ankara on December 27, 2011 shows Huseyin Aygun from the Republican People's Party (CHP). Turkish security forces on Monday launched an operation seeking to free an ethnic Kurdish lawmaker kidnapped by Kurdish rebels in the east of the country
undefined

أفرج حزب العمال الكردستاني الثلاثاء عن النائب التركي المعارض حسين أيغون الذي أثار خطفه في بداية الأسبوع بإقليم تونجلي بجنوب شرق تركيا غضبا وخوفا من تصاعد حملة الخطف والعنف.

وأفرج عن حسين أيغون (42 عاما) قرب مدينة أوفاسيك في محافظة تونجلي، كما أعلن المحافظ مصطفى تسكيسن لمحطة إن تي في.

وأضاف المحافظ "إنه في صحة جيدة وسيعود إلى تونجلي بعد انتهاء الإجراءات القضائية".

وقد خطف النائب الذي ينتمي إلى حزب الشعب الجمهوري، قوة المعارضة الرئيسية، فيما كان يزور الأحد مدينة تونجلي دائرته الانتخابية وإحدى ساحات القتال بين حزب العمال الكردستاني والجيش التركي، بعد أن أوقف متمردون أكراد سيارته على الطريق.

وكانت قوات الأمن التركية شنت عملية الاثنين لمعرفة مكان النائب الذي خطف على خلفية مواجهات كثيفة بين المتمردين الأكراد والقوات التركية في المنطقة.

وكان حزب العمال الكردستاني أكد في بيان أنه وضع النائب "في الاحتجاز" وطلب من السلطات التركية إنهاء العملية الرامية إلى إنقاذه.

وهي المرة الأولى التي يخطف فيها حزب العمال الكردستاني عضوا في البرلمان التركي منذ حمل السلاح عام 1984 ضد السلطة المركزية للمطالبة بحكم ذاتي في جنوب شرق تركيا المأهول بغالبيته من الأكراد. وعادة يخطف حزب العمال الكردستاني عمالا وجنودا ومسؤولين محليين للمطالبة بإطلاق متمردين معتقلين، ويفرج عن رهائنه سالمين.

المصدر : وكالات